الاخباررياضة

اتحاد الكرة يصر على استكمال الموسم وعدم تتويج الأهلي بالدوري

اتحاد الكرة يصر على استكمال الموسم وعدم تتويج الأهلي بالدوري
كتب – محمود علي
صرح جمال محمد علي – نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بأن هناك إصرار داخل الاتحاد على استكمال بطولة الدوري العام هذا الموسم، على الرغم من فترات التوقف الطويلة التي عانى منها.
وأوضح جمال علي أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة تحتاج فقط ثلاثة شهور من أجل إنهاء موسم الدوري الممتاز وتوزيع مواعيد المباريات مُجدداً، وشهرين فقط لإنهاء مسابقات الدرجات الأدنى.
وقال جمال محمد علي أن الاتحاد مصر على استكمال الموسم، ولا توجد نية لإلغاء المسابقة.
وأضاف أنه في حالة عودة الأنشطة للحياة خلال الفترة القادمة سنسكتمل جميع المسابقات بشكل طبيعي، خصوصاً وأنه لن توجد فترة توقف دولي في شهر يونيو، وهذا سيسهل الأمور.
وأكمل نائب رئيس الاتحاد: نحتاج ثلاثة شهور فقط لإنهاء الدوري الممتاز، وشهرين لإنهاء الدرجات الادنى، وجميع الاتحادات الكروية في العالم تنتظر انتهاء أزمة فيروس كورونا، لعودة جميع الأنشطة الرياضية.
واختتم جمال محمد علي تصريحاته حول إمكانية تتويج الأهلي بالدوري في حال إلغاء الموسم، حيث قال أن هذا أمر صعب للغاية، وإلا تقوم كل اتحادات العالم بإلغاء دورياتها، ونحن في مصر، عدد النقاط المتبقية في جميع درجات الدوري تسمح بوجود تنافس وعدم حسم أي فريق اللقب.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن مد فترة تعليق المسابقات (بما فيها الدوري الممتاز) لمدة اسبوعين إضافيين أي حتى نهاية شهر إبريل الجاري وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
ويحتل الأهلي يحتل صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 49 نقطة من فوزه في 16 مباراة وتعادله في واحدة دون تلقيه أي هزيمة، حيث اتسع فارق النقاط بينه وبين المقاولون العرب أقرب الملاحقين إلى 16 نقطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى