الاخباررياضة

اتحاد الكرة ينسحب من بطولة البلايستيشن بسبب إسرائيل

اتحاد الكرة ينسحب من بطولة البلايستيشن بسبب إسرائيل
كتب – محمود علي
قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، الانسحاب من بطولة (فيفا) للبلايستيشن بسبب وقوع منتخب الكيان الصهيوني في مجموعة واحدة مع منتخب مصر.
ويقوم اتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء بإرسال خطاب اعتذار رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن عدم المشاركة في البطولة.
أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة فيفا 2020 للألعاب الإلكترونية للعبة البلاىستيشن والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من ٢١ حتي ٢٥ أبريل الجاري، عن وقوع مصر ضمن المجموعة الثانية لفرق (الوسط) التي تضم كلا من تركيا، ورومانيا، وإسرائيل.
ويخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم دخل بطولة البلاى ستيشن لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكان من المفترض أن يفتتح الفريق الممثل لمصر مبارياته بمواجهة تركيا ذهاباً، وإياباً، وذلك في تمام الساعة 17.00، 17.40 مساء اليوم الثلاثاء 21 أبريل، بينما يلتقي أمام إسرائيل ذهاباً، وإياباً في نفس اليوم الساعة ١٨ر٢٠، 19.00 بتوقيت القاهرة.
ويختتم الفريق الممثل لمصر مباريات بدور المجموعات بمواجهة رومانيا يوم الأربعاء الموافق ٢٢ إبريل، في تمام الساعة 17.00 ذهابا ، و ١٧ر٤٠ إيابا.
وتنص لوائح البطولة التي أعلن عنها الفيفا على اختيار لاعبين فقط لتمثيل كل بلد يشارك في البطولة علي أن يكون أحدهما علي الأقل لاعب كرة قدم.
ويمثل مصر كل من أحمد حسن (كوكا) لاعب أوليمبياكوس اليوناني، ورامي سعد المصنف رقم 21 عالمياً، واسلام سامي المصنف رقم ٤٣٢ عالمياً في لعبه البلاي ستيشن.
ووفقا لنظام بطولة فيفا 2020 للألعاب الإلكترونية للعبة البلاىستيشن أون لاين، سيتم تقسيم المشاركين الي ثلاث مجموعات: الأولي (الشرقية) يشارك بها منتخبات قارتي آسيا، وأستراليا، وتضم ٦ فرق، والثانية (الغربية) يشارك بها منتخبات أمريكا الشمالية، والجنوبية وتضم ٩ فرق، بينما المجموعة الثالثة (الوسطي) يشارك بها منتخبات أفريقيا، وأوروبا والبلدان العربية، وتضم ٢٨ فريقاً.
وكان أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي يرغب في المشاركة في البطولة، ولكن المجموعة الثالثة رفضت مشاركته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى