الاخبارتعليم

“الأعلى للجامعات” يحدد مصير أمتحانات الجامعات.. السبت

إبراهيم عوف

يجتمع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جلسته الدورية السبت المقبل 18 أبريل الجاري عن طريق الفيديو كونفرانس بحضور رؤساء الجامعات الحكومية والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وزارة التعليم العالي لديها عدة سيناريوهات سوف تتم مناقشتها خلال الجلسة القادمة وأن مصلحة الطلاب في المقام الأول وأن هناك قرارا صدر الشهر الماضي بأن المجلس الأعلى في حالة انعقاد دائم لمناقشة أي مستجدات في ازمة فيروس كورونا.

هناك اتفاقا على عدم إلغاء الفصل الدراسي الثاني، وأيضا هناك بعض الجامعات التي رفضت ولم تؤيد إلزام الطلاب بعمل بحث أسوة بالتربية والتعليم خاصة وأن الأوضاع التعليمية في الجامعات تختلف عن التعليم ما قبل الجامعي.
وسوف يتم إرسال نتائج الاستطلاعات التي ناقشتها كل جامعة خلال مجالسها للمجلس الأعلى للجامعات، وهناك بعض وجهات النظر التي تطالب بتأجيل الامتحانات لفصل الصيف.

و من المقرر ان تشهد الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي يضمها جدول الأعمال، والتي يأتي في مقدمتها الاطمئنان على سير العملية التعليمية من خلال تطبيق نظام التعليم عن بعد، كما يستعرض رؤساء الجامعات نتائج الاستطلاع الذي أجروه مع العمداء حول كيفية إجراء امتحانات نهاية العام في ظل الظروف الحالية التي تتخذها الدولة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما سيتم الاطمئنان على الاستعدادات داخل المستشفيات الجامعية الأماكن المخصصة للعزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى