اقتصادالاخبار

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يعلن عن تكوين اللجنة الاقتصادية وتفعيل دورها لخدمة الاستثمار في مصر

فيإطار الدفع بعملية الاستثمار في مصر وتشجيع المستثمرين المصريين والعرب والأجانب للاستثمار في مصر وتذليل كافة الصعوبات، ومن أجل إيجاد فرص استثمارية للعاملين في الخارج على مختلف مستويات الدخل.

أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج، عن إنشاء اللجنة الإقتصادية ضمن لجانه، برئاسة الدكتور سهير منتصر وعضوية مجموعة من أبناء الوطن في الخارج ورجال وسيدات أعمال منهم الدكتور خالد العروسي المستثمر في كندا والمستشار أسامة حامد رجل الأعمال المصري في البحرين والدكتور محمد السعدني رجل أعمال في فرنسا وآخرين.

ووافقت اللجنة التنفيذية بالاتحاد العام للمصريين في الخارج برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، وفي حضور الأمين العام علاء سليم وآخرين على اللجنة وجار تكوين الهيكل التنظيمي وبعض التكليفات المرتبطة بدراسات جدوى خاصة باللجنة وبعض المشروعات المقترحة.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد م. إسماعيل أحمد علي قرار تكوين اللجنة يأتي ضمن مجموعة من القرارات التي تهدف إلى تدفق رؤوس أموال مصرية وعربية وأجنبية إلى مصر، كما أشار الأمين العام علاء سليم إلى أنه تم وضع ضوابط المشاركة في اللجنة التي تجد قبولا لدى مؤسسات دولية هامة وشخصيات اعتبارية فضلا عن حماس واضح من مجموعة رجال وسيدات الاعمال الذين حضروا أحد اجتماعات اللجنة.

وأضاف سليم أنه تم تكليف اللجنة من خلال مكاتب استشارية تابعة لها بعمل دراسات جدوى لمشروعات لها أولوية قصوى وتهم المصريين في الخارج بغرض المشاركة في دعم الاستثمار في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى