الاخبارتحقيقات وتقاريرتعليم

الاعلى للثقافة ينظم ندوة “التعليم ومستقبل مصر”اونلاين

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ضمن الفعاليات الثقافية التي تعرض أونلاين تحت عنوان(ثقافة أونلاين) محاضرة بعنوان “التعليم ومستقبل مصر .. رؤية واقعية وحطة علمية”، تقدمها الدكتورة أسماء غيث – عضو لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس وذلك يوم الأحد 10مايو 2020 – الثالثة عصرًا.

وتأتي المحاضرة ضمن برنامج شهر رمضان المعظم وفى إطار سلسلة (ثقافة أونلاين) التي تتضمن تقديم محاضرتين أسبوعيا، يلقيها متخصصون من أعضاء لجان السياسات واللجان النوعية بالمجلس الأعلى للثقافة، ويأتى في إطار مبادرة “الثقافة بين ايديك” التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة، وذلك لمواجهة فيروس كورونا الوبائى.

ويصاحب المحاضرة ترجمة بلغة الإشارة؛ وذلك في إطار توجيه وزيرة الثقافة بتسهيل تقديم الخدمة الثقافية لذوي الهمم من ضعاف السمع تقوم بأعمال ترجمة الإشارة مارلي مدحت.

جدير بالذكر، يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة يقوم بتقديم سلسلة حلقات “اقرأ معانا” تقام ضمن المبادرة، “خليك في البيت الثقافة بين ايديك”.

وتتضمن السلسلة “اقرأ معانا” قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو فصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل “بحد أقصى 10 دقائق” ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على “فيس بوك واليوتيوب” مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى