الاخبارتعليمطبي

التوسع في التعاون مع بنك المعرفة.. أهم توصيات اليوم العلمي بطب عين شمس

التوسع في التعاون مع بنك المعرفة في رعاية برنامج الزمالة للأعوام القادمة.. كان ذلك أهم توصيات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الطب جامعة عين شمس اليوم الخميس تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، أ.د. محمود المتيني عميد الكلية، وبالتعاون مع المعهد الإقليمي لزمالة التعليم الطبي FAIMER لقطاع شمال افريقيا و الشرق الاوسط، وبنك المعرفة.

وأكدت أ.د. سمر عبد العظيم مدير المعهد الإقليمي لزمالة التعليم الطبي Asumena Fri أن اليوم العلمي الذي أقيم تحت عنوان ” البحث العلمي لخدمة عمليات تطوير التعليم” هدف إلى تداول المعلومات والتدريب على نظم تطوير القطاع الصحي القائمة على المعلومات العلمية الموثقة.
وأضافت أن اليوم يتضمن ٤ ورش عمل تتناول مناقشة المشروعات التنموية في قطاع التعليم الطبي التي يرعاها Faimer باختلاف مؤسساته حول العالم، وعرض إنجازات كلية الطب في مجال التطوير وإنشاء قسم جديد للتعليم الطبي، بالإضافة إلى ورشة عمل عن إستخدام البحث العلمي ونظم البحث في إيجاد نظم مستحدثة للتطوير في القطاع الطبي يلقيها البروفيسور الأمريكي جون نورسيني، وأخيراً ورشة عمل مجمعة لمدربي ومتدربي برنامج الزمالة الإقليمي ASUMENA FRI لمناقشة سبل إختيار نظم التطوير على التوالي دون إحداث فجوات بنظم التعليم.

وأشارت عبد العظيم أنه من المنتظر التوسع في التعاون مع بنك المعرفة في رعاية برنامج الزمالة للأعوام القادمة، كما تعرض التوصيات الخاصة باليوم في صورة خريطة قطبية يقوم بها قامات في التعليم الطبي في مصر والمنطقة.

حضر اليوم أ.د. أشرف عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، أ.د. نادية بدراوي عضو لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، اللواء التودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، أ.د. هالة الوكيل أستاذ الطفيليات بالكلية، الدكتورة هيام عز الأستاذ بكلية الطب، الدكتور محمد حسنين من جامعة الملك سعود، الدكتورة إلهام يسري من جامعة القاهرة، الدكتورة علياء صالح من كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبد العزيز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى