الاخبارتعليممنوعات

بحضور رئيس مجلس الوزراء.. وزارتا الآثار والسياحة تحتفلان بيوم التراث العالمي في الأقصر

بحضور رئيس مجلس الوزراء.. وزارتا الآثار والسياحة تحتفلان بيوم التراث العالمي في الأقصر

معبد الكرنك

تحتفل وزارتا الآثار والسياحة بمحافظة الأقصر بيوم التراث العالمي، غدا الخميس، بمحافظة الأقصر. وسوف تعلن وزارة الآثار خلال الاحتفال عن كشف أثري بالبر الغربي، كما تقوم بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بعد ترميمه وإعادة تنصيبه بمعبد الأقصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويشارك في الاحتفالية سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية، من بينهم سفراء، البحرين، والتشيك، وأذربيجان، وكازاخستان، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الإفريقية من بينهم، الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، ومديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان، وعدد من الشخصيات العامة ونواب البرلمان والبعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الاحتفال أيضا افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه وجولة في معابد الكرنك.

ويحتفل العالم بيوم التراث العالمي في الـ 18 أبريل من كل عام، وذلك بعدما اقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) فى ذلك اليوم من عام 1982، تحديد يوم للاحتفال بالتراث العالمي، ووافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983.ويهدف الاحتفال، إلى تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة الجهود اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى