الاخبارتعليم

جامعة عين شمس تعلن أسماء أساتذتها المكرمين من الرئيس اليوم

أعلنت جامعة عين شمس، عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم، الاحد، كل من الدكتور أسامة أحمد محمد علي بداري الأستاذ بكلية الصيدلة لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الصيدلية، والدكتور محمود محمد محمد النحاس الأستاذ المتفرغ بكلية التربية جامعة عين شمس لحصوله على جائزة الدولة التقديرية، وذلك خلال الاحتفال بعيد العلم والتي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكرم الرئيس السيسي خلال هذا الاحتفال عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التى قاموا بها فى خدمة المجتمع وأهداف التنمية فى مصر.

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجراف حول عيد العلم الذي يتم الاحتفال به في ١٧ أغسطس من كل عام، موضحا أنه في ١٧ اغسطس عام ١٩٤٤ بدأ الاحتفال بعيد العلم ومنذ هذا التاريخ اعتاد رؤساء مصر بتكريم النابغين والمتميزين سنويا.

وأوضح الانفوجراف، أنه في عام ١٩٥٨ في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تم تعديل موعد الاحتفال بيوم العلم الى ٢١ ديسمبر وهو تاريخ افتتاح جامعة القاهرة ١٩٠٨.

وأشار الانفوجراف، الى أنه في عام ٢٠١٤ كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي استاذة الجامعات وأوائل الخريجين وكذالك ٢٠ باحثا على مستوى الجمهورية وذلك ايمانا منه بدور العلم والعلماء.

وفي عام ٢٠١٧ أعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد العلم مرة اخرى الى شهر اغسطس، وذلك بتكريم الفائزين بجوائز الدولة والباحثين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى