اقتصادالاخبارتحقيقات وتقارير

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تناقش مشكلة البطالة وفقدان فرص العمل فى ظل ازمة كورونا

تغطية اخبارية: وفاء ألاجة
تنظم جمعية رجال المصريين الأفارقة اليوم الثلاثاء مؤتمرا موسعا تحت عنوان ” آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في مصر والقارة الأفريقية في ظل وبعد تداعيات كورونا”.
وأوضح دكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، أن المؤتمر يهدف إلى بحث تأثيرات وتداعيات ازمة كورونا على سوق العمل المصري والأفريقي ومناقشة نسب ومعدلات البطالة وكيفية وسبل مواجهتها ؟ لتقليل حدة الاثار الناجمة عن ذلك سواء لعجلة الإنتاج والاقتصاد ولمن فقدوا العمل في ظل هذه الازمة.
وذكرت الدكتورة مها محجوب المستشار الدولي في التطوير المؤسسي -ورئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية أن المؤتمر سوف يناقش العديد من المحاور والنقاط ليحدد كيفية الوقوف تفصيلا على ما احدثته الازمة في أسواق العمل المباشرة المصرية والتأثيرات الغير مباشرة من الأسواق الخليجية والأفريقية، وكذا بحث كيف يمكن للحكومات وأصحاب الأعمال اتخاذ تدابير من شأنها تخفيف حدة الازمة والسيطرة على معدلات البطالة وماهي البدائل المطروحة.
ونوهت بأنه من خلال مشاركة كبار المتحدثين الدوليين سيكون هناك فرصة لمراجعة شاملة ومقارنة لأكثر القطاعات وأكثر الوظائف والمهن والطبقات تضررا، وحجم الضرر المتوقع مستقبلا، وكيفية التغلب عليه
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى