الاخبار

حملة صوتك لمصر بكرة

قومى المرأة ينظم سلسلة لقاءات عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوعية المرأة ذات الاعاقة بالمحافظات بأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

ضمن حملة صوتك لمصر بكرة
2020

فى إطار حملة ” صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠” التى اطلقها المجلس القومى للمرأة ، بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال انتخابات مجلس الشيوخ 2020المزمع عقدها يومى ١١و١٢ أغسطس الجاري ، نظمت لجنتى المرأة ذات الاعاقة والمشاركة السياسية بالمجلس ، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ثلاثة لقاءات توعوية استهدفت المرأة ذات الإعاقة بالمحافظات ، وتحدثت فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الاعاقة ، و الأستاذة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة لجنة المشاركة السياسية ، والمستشارة نرمين أسمر ممثلة الهيئة الوطنية للانتخابات ، وكل من الأستاذة شريفه مسعود و الأستاذة داليا عاطف عضوات اللجنة ، وبمشاركة عدداً من عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك خلال الفترة من 4-6 أغسطس الحالى عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس على مشاركة العديد من النساء والفتيات من ذوى الاعاقة من مختلف المحافظات فى هذه اللقاءات ، وذلك بالتنسيق مع عضوات فروع المجلس بالمحافظات على مقاعد الاعاقة .
واستعرضت سناء السعيد مهام وأدوار مجلس الشيوخ ، وخاصة فيما يخص مشروعات القوانين ، وأكدت على أهمية عضو مجلس الشيوخ فى خدمة قضايا المجتمع
و تحدثت المستشارة نرمين أسمر عن التسهيلات والتيسيرات التي إتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات للتيسير على الأشخاص ذوي الاعاقة للادلاء باصواتهم في الانتخابات ، موضحة أن هذه الإجراءات شملت الإعاقات المختلفة و أن موقع الهيئة يضم معلومات هامة تخص المرشحين وسيرتهم الذاتية مما يمكن الناخبين من الاطلاع عليها بسهولة.
فيما استعرضت عضوات و أعضاء لجنة المراة ذات الإعاقة بالمجلس مواد الدستور والقانون الداعمة لذوي الاعاقة وسياسات الدولة المتخذة لدعمهم .
وقامت النائبة الدكتورة هبة هجرس والاستاذة سناء السعيد والمستشارة نرمين الاسمر بالرد على كافة الاستفسارات التي طرحتها السيدات ذوات الاعاقة المشاركات فى اللقاءات.
يذكر أن حملة “صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ” تستهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت ، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ ،بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ، وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنش

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى