الاخباررياضة

رئيس الوزراء الإيطالي يعلق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا

تغطية إخبارية / محمود علي

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي تعليق الأحداث الرياضية ومن بينها مباريات الدوري الإيطالي نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد، ومن الأرجح أن يتم تأجيل بطولة الأمم الأوروبية لتقام في نهاية عام 2020.

وقد قال رئيس الوزراء الإيطالي في مؤتمر صحفي أنه لا توجد أسباب لاستمرار المبارايات والأحداث الرياضية وأعني بذلك دوري كرة القدم. وقال باعتذار بأنه يتعين على جميع أنصار اللعبة في مختلف البلدان أن يأخذوا علماً بذلك دون أن يتطرق إلى مصير المبارايات التي ستخوضها الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الأسابيع القادمة، وكذلك في جميع الأنشطة الرياضية.

وتأخذ الحكومة الإيطالية تدابير استثنائية بفرض حجر صحي على ملايين من الإيطاليين في شمال البلاد، بالإضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد يمتد مفعولها حتى الثالث من أبريل القادم أيضاً

وقد تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف لاعبي كرة القدم المحترفين في إيطاليا للاعب يبلغ من العمر 22 عاماً ويلعب في صفوف نادي بيانيسي أحد فرق دوري الدرجة الثالثة في إيطالياً.

وتم تشخيص اللاعب بعد ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير عقب مباراة فريقه أمام رديف يوفنتوس يوم السبت الماضي، وقد أظهرت الفحوص الطبية إصابة اللاعب بفيروس كورونا، وتم الحجر عليه في مستشفى للأمراض المعدية، وحالته حالياً مستقرة.

ومن جانبه حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من خطر عدوى الوباء الناتج من فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص في العالم.

وذكر لسنا تحت رحمة الفيروس لأن القرارات التي نتخذها جميعاً يمكن أن تؤثر في مسار الوباء. وذكر أيضاً: رغم أننا نسمي ذلك وباء فإننا قادرون على السيطرة عليه، ويجب أن نتذكر بأننا نستطيع القضاء على الفيروس عن طريق إجراءات وخطوات سريعة وحاسمة دون إصابات جديدة.

وقد وجه مدير منظمة الصحة العالمية رسالة إيجابية وضح فيها أن معظم ما أصابهم الفيروس سيشفون، مشيراً إلى أن حوالي 80 ألف إصابة تعرضت للفيروس، وتم تعافي أكثر من 70 في المائة منهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى