الاخبار

رفع كفاءة مطارى طابا وشرم الشيخ

بعد عودة الحركة السياحية والجوية.. وزير الطيران المدنى فى جولة تفقدية لمطارى شرم الشيخ وطابا الدوليين .

القاهرة فى 10 يوليو 2020

فى إطار الزيارات المستمرة التى يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى للمطارات ومواقع العمل المختلفة من أجل متابعة حركة العمل وجاهزية المطارات المصرية لإستقبال الرحلات الدولية والإطمئنان علي تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والضوابط الوقائية التى أقرتها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ،، قام سيادته بزيارة اليوم لمطار طابا الذى يعد من المطارات الواعدة فى تنشيط حركة السياحة الوافدة الى جمهورية مصر العربية . رافقه خلال الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والطيار عادل المحجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات .

حيث تفقد الوزير أعمال التطوير التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لرفع كفاءة تشغيل المطار ، كما تفقد سيادته صالات السفر والوصول التى تبلغ الطاقة الاستيعابية لها ٦٠٠ راكب/الساعة ، ومنظومة الكاميرات الحرارية التى يبلغ عددها (٤) كاميرات ، والإرشادات الخاصة بالتباعد الإجتماعى والعلامات الإرشادية وكذا الضوابط الإحترازية بالمطار ، هذا بالإضافة إلى مركز الملاحة الجوية والبرج والحماية المدنية وأعمال تطوير المبانى الإدارية وتجميل المحيط الخارجى للمطار .
كما قام وزير الطيران أمس بتفقد صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة المميزة وبرج المراقبة الجوية،كما أطمئن الوزير من تدقيق وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية و أعمال التعقيم والتطهير التى تتم بالمطار .وتابع سيادته منظومة الكاميرات الحرارية الجديدة التى تم تركيبها لقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونياً والتى يصل عددها إلى (٦) كاميرات حرارية بصالات الوصول بمبنيي الركاب رقم (١ و٢). .
و تأتي تلك الزيارات في ضوء قرار الدوله المصرية لعودة حركة التشغيل الطبيعيه الى المطارات بعد توقف دام ٣ اشهر بسبب جائحة كورونا و تزامنًا مع عودة الحركة السياحية إلى مطارات الجذب السياحى حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولى ما يقرب من ٣١٢٥ سائحاً على متن ١٦ رحلة جوية قادمة من أوكرانيا وبيلاروسيا وذلك منذ بداية التشغيل وحتى تاريخه ، كما يستعد مطار طابا لاستقبال الرحلات السياحية بأول رحلة قادمة من بولندا 29 يوليو الجارى .
وفى ختام جولتيه توجه وزير الطيران بالشكر للعاملين بكل من المطارين على ما شهده من جهد واضح وأداء بارز ومشرف وطالب الوزير الجميع بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب والعمل على تيسير إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر من أجل الحفاظ على عدم التكدس في أماكن الكاونترات والجوازات و تقديم أفضل الخدمات بشكل أكثر أماناً لزائرى مصر، وتدعيم كافة الجهود المصرية المبذولة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى