الاخبارتعليمتوعية وإرشاد

طلاب الدراسات العليا والسنوات النهائية يطالبوا بعمل أبحاث أسوة بزملائهم طلاب النقل

طلاب الدراسات العليا والسنوات النهائية يطالبوا بعمل أبحاث أسوة بزملائهم طلاب النقل
إبراهيم عوف

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي أنه لا داعي لقلق طلاب الفرق النهائية حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات قد تواجههم نتيجة تأخر موعد تخرجهم.

وأضاف د. عبدالغفار أنه في حالة تجديد فترات تعليق الدراسة مرة أخرى؛ ستتاح الفرصة للجامعات لعدة أسابيع قبل إجراء عمليات التدريب للطلاب، وبالتالي إجراء الامتحانات، وذلك بشرط عودة الدراسة، والتي من الممكن أن تمتد حتى الصيف، أو مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الطالب لن يتخرج؛ إلا بعد استيفاء جميع متطلبات التخرج من الجامعة، مضيفا: “نعمل على الحفاظ على مستقبل الطلاب، والخروج بأقل الخسائر”

وكان المجلس الأعلى للجامعات، أنه بالنسبة لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات، تقرر تأجيل الامتحانات التي كان مقررا عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني، لاجتياز مقررات هذا الفصل؛ لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، على أن تتولى الجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات.

من جهة آخري أطلق طلاب الدراسات العليا السنوات النهائية بالجامعات رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، هاشتاج جديد بأسم #الاكتفاء_بعمل_البحث_للخريجين – والذي تفاعل معه مستخدمي الموقع بشكل كبير موجهين الرسائل لوزير التعليم العالي – و طالبوا من خلاله د. عبد الغفار، بتحديد مصيرهم وإلغاء الامتحانات وعمل بحث اسوة بجميع السنوات الدراسية الأخرى .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى