اقتصادالاخبار

فاطيمة بهارى :خطة التعاون المستقبلية مع اتحاد المستثمرات العرب دراسة إقامة مشروعات بالتعاون مع القوات المسلحة فى قطاع السياحة الصحية

كتبت.عبير سلامة

خلال مؤتمر مصر الطريق إلى افريقيا :

فاطيمة بهارى :خطة التعاون المستقبلية مع اتحاد المستثمرات العرب دراسة إقامة مشروعات بالتعاون مع القوات المسلحة فى قطاع السياحة الصحية

عرض تجربة للاستثمار الناجح فى المشروعات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة ودعوة الوفود المشاركة بالمؤتمر
________

وفى جلسة الاستثمار الصناعي والعقاري  ودورهم في التنمية خلال اليوم الثانى من مؤتمر المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي

أعلنت فاطيمة بهارى نجلة رئيس جمهورية نيجيريا وممثلة الاتحاد بنيجيريا، أن دولتها لديها مجال واسع من الفرص الإستثمارية فى مختلف القطاعات خاصة الكهرباء والطاقة
السياحة .الزراعة .
وقالت أن هناك مزايا تنافسية تقدمها للمستثمرين من خلال برامج استثمارية واضحة وتوافر بيئة ملائمة والعديد من التيسيرات من خلال اتحاد المستثمرات العرب.
وقالت أن خطة التعاون المستقبلية مع اتحاد المستثمرات العرب دراسة إقامة مشروعات بالتعاون مع القوات المسلحة فى قطاع السياحة الصحية.
وأكدت نجاح المؤتمر وذلك من خلال انطباع كافة المشاركين موضحين أن هناك تطوير ملحوظ تشهده مصر ونهضة اقتصادية واضحة .
وأعربت عن رغبتها فى زيارة جمهورية مصر بصورة دائمة وذلك نابع من حبها للبلاد وشعبها والرغبة الجادة فى التعاون المشترك على كافة الأصعدة .

وتحدث عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص، حول دور وزارة المالية فى دعم الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص فى إقامة المشروعات التنموية
وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى لدورهم الفاعل فى المساهمة فى تنفيذ المشروعات.
وقال إن وزارة المالية حرصت على التواجد فى مؤتمر المستثمرات العرب لإلقاء الضوء حول   الفرص الاستثمارية والمشروعات المطروحة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلى أو العربي والافريقي  وآليات التعامل المشترك.

وفى كلمة لؤي عبد الرحمن رئيس لجنة الشباب باتحاد المستثمرات العرب ومدير شركات tcl، أكد على أهمية تنويع مصادر الأعمال التجارية والعمل على تحديثها مع توافر البنية الأساسية الملائمة لذلك.

والقى   د. محمود عدل رئيس شركة بوكا العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة   ،  الضوء حول   احدى نجاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث فى عهده شهدت البلاد نهضة تنموية كبيرة فى مجال المشروعات القومية العملاقة ..والتى من أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة.  بما تتضمنه من فرص إستثمارية فى كافة المجالات ومنها القطاع العقارى.
و أكد  عدل، أن التوجه للاستثمار فى ذلك المشروع العملاق من جانب الدول  العربية والافريقية والدولية. سيعد نقطة بداية من مصر نحو تحقيق التعاون والتكامل المطلوب ..لتكون جنبا إلى جنب الاستثمارات المحلية التي يشرف أن يكون  أحد مستثمريها بإحدى المشروعات العقارية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن مؤتمر   المستثمرات العرب  نجح فى ترسيخ مبادئ التعاون العربي الأفريقي والتعاون الدولي. ..وذلك من خلال الحشد الكبير من ممثلى الدول المختلفة العربية والأفريقية والأجنبية. . وانه يعد ذلك الحشد والتجمع هو بداية للتعاون المنشود من حيث التقاء أصحاب الأعمال والتعرف بصورة مباشرة على احتياجات كل دولة وما يتوفر لديها ..فإن تلك اللقاءات التى تتيح تبادل البيانات والمعلومات هى الخطوة الأولى والأساسية فى أى تعاون مشترك .

وأكدت د. هنري ، رئيس ليدى أجرى للمنتجات الزراعية من ايرلندا ، على  ان السوق الايرلندى لديه  الرغبة فى إقامة تعاون مع الأسواق   المصرية والعربية والافريقية. .ولكن هناك الحاجة إلى المزيد من المعلومات والبيانات باعتبارها الجذب الهام فى خلق الشراكات المطلوبة .

وفى كلمتها اكدت سها الترجمان الخبير السياحى ومدير عام أحد الفنادق المطلة على النيل،أن المؤتمر والتركيز على الاستثمار يعد خطوة كبيرة فى تنشيط الحركة السياحية مؤكدة أن وجود ذلك العدد الكبير من الوفود العربية والافريقية والدولية يعد خير داعم للسياحة وفرصة لإقامة المزيد من الاستثمارات.

وشهد مؤتمر المستثمرات العرب خلال فعاليات اليوم الثانى ، عقد لقــــاءات ثنائية (B2B) و(G2B) لعرض المشروعات وفرص الاستثمار وتبادل الخبرات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى