الاخباررياضة

كورونا يحاصر نجوم العالم في كرة القدم

إصابة أكثر من لاعب بالفيروس

كتب – محمود علي
تأجلت العديد من منافسات كرة القدم المحلية والعالمية في الأيام الماضية بسبب فيروس كورونا وبدأ في حصار العديد من اللاعبين حيث طارد أكثر من لاعب في جميع المسابقات المحلية والقارية حول العالم.
وتسبب فيروس كورونا في تأجيل العديد من منافسات كرة القدم في الأيام الماضية، وأسفر الفيروس عن إصابة بعض لاعبي الأندية الأوروبية بكورونا.
ومن أهم المصابين بفيروس كورونا مايكل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي وهو أول المصابين بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولذلك قررت رابطة الدوري الإنجليزي (البريميرليج) تأجيل موعد البطولة حتى الثالث من أبريل المقبل. ثم يـأتي كالوم هودسون أودوي لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي ثاني الحالات التي ضربها الفيورس.
كما ظهرت بعض الأعراض على لاعبي نادي ليستر سيتي الإنجليزي بعد أن صرح بيرندان رودجرز المدير الفني للنادي بظهور علامات فيروس كورونا ظهرت على لاعبي الفريق.
ودخل أيضاً نادي إيفرتون الإنجليزي العزل الصحي بعد أن ظهرت أعراض الفيروس على أحد لاعبي الفريق.
ويعتبر الدوري الإيطالي هو أكبر دوريات المسابقة الأوروبية التي انتشر فيه الفيروس كورونا وتعرض أكثر من لاعب للإصابة بالفيروس.
ويأتي دانيلي روجاني مدافع يوفنتوس الإيطالي أول الحالات التي أعلن عنها في إيطاليا، وتبعه نادي سامبدوريا عندما أعلن عن إصابة لاعبه مانولو جابياديني مهاجم الفريق بالفيروس.
كما أعلن نادي سامبدوريا عن إصابة أربعة لاعبين جدد من الفريق إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا وهم عمر كولي، ومورتن تورسبي، وألبي إكدال، وأنتونيو لاجومينا.
ومن أحدث اللاعبين الذين ضربهم وباء كورونا اللاعب باتريك كوتروني واللاعب جيرمان ببيتزيلا لاعبا نادي فيورنتينا، بالإضافة إلى ستيفانو دانييلي أخصائي العلاج الطبيعي بالنادي.
أما في الدوري الأسباني لكرة القدم لم يظهر أي إعلان رسمي في الدوري الإسباني عن إصابة أي لاعب بفيروس كورنا، إلا أن نادي ريال مدريد أعلن عن أن لاعب كرة السلة بالنادي أصيب بالفيروس.
وعقب هذا الإعلان اضطر الاتحاد الإسباني لكرة القدم مجبراً إيقاف دوري الدرجة الأولى والثانية بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.
وفي الدوري الألماني (البوندزليجا) ظهرت حالة وحيدة حتى الآن في نادي بادربورن بعد إصابة وكا كيليان لاعب الفريق.
ومن المقرر أن تظل مبارايات دوري الدرجتين الأولى والثانية مؤجلة حتى الثاني من أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.
كما ظهرت حالة أخرى في دوري الدرجة الثانية بعد أن أعلن نادي هانوفو بإصابة مدافعه تيمو هوبرز بالفيروس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى