اقتصادالاخبارمنوعات

مؤتمر الجيوماتكس للمدن الذكية والتنمية المستدامةبين الدول العربيه

المؤتمر العلمى الدولى التانى

مؤتمر  “المدن الذكية والتنمية المستدامة”أكدبضرورة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المساحة ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقها في دعم صناعة القرار التنموي.

وشارك في المؤتمر الذي نظمه المركز الأفريقي الخليجي “AGU” بأحد فنادق القاهرة لمدة يومين، عددا من الدول العربية والإفريقية ومنها مصر، السودان، السعودية، الكويت، العراق وتشاد.

وأكد المؤتمر الذي اختتم يومه الأول اليوم السبت، على ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المساحة ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقها في دعم صناعة القرار التنموي.

وشدد على ضرورة التكامل بين نظم المعلومات الجغرافية للتعاون المشترك والتنمية المستدامة بين الدول العربية.

كما ناقش المؤتمر، أهمية استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية واستخداماتها في التخطيط العمراني، وكذلك دورها ودور تطبيقات الاستشعار عن بعد في المشروعات القومية.

ونوه المحاضرون بالمؤتمر على تشبيك جهود المنظمات الدولية والإقليمية الهادفة لتطوير الأجهزة التشريعية والتنفيذية والتخطيطية والتقنية المعنية بشأن اتخاذ القرار الاستراتيجي والتنموي.

وأكدوا على ضرورة تغطية جميع جوانب التقدم العلمي والتقني في الجيوماتكس بدءا من الأدوات والمنهجيات والتقنيات والتطبيقات لتأكيد التعاون المشترك والتنمية المستدامة بين الدول العربية.

وأوصى المحاضرون في اليوم الأول باستخدام نظام الجيوماتكس في اتخاذ القرار الاستراتيجي والتخطيط للمشروعات القومية وكذلك استخدام نظم المعلومات الجغرافية “GIS” في تخطيط وإدارة المدن بالدول العربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى