الاخبارمقالات

-مشاكل البشرة والشعر كثيرة والمستحضرات التجميلية العلاجية لعلاج هذه المشاكل لا تعد ولا تحصى.

  1. كتبت د. هبه الخولي                                                                                     آلية استخدام المستحضر التجميلى
    ******
    -مشاكل البشرة والشعر كثيرة والمستحضرات التجميلية العلاجية لعلاج هذه المشاكل لا تعد ولا تحصى.
    -كثيرا ما نسمع أن المستحضر التجميلى العلاجى لم يعطى اى فائدة علاجية دون أن نبحث عن الأسباب التى تسببت فى عدم الحصول على اى استفادة من هذا المستحضر التجميلي العلاجى، ولهذا يجب ان نكون على علم ببعض هذه الاسباب ومنها ( عدم استعداد البشرة لدخول المستحضر التجميلي – وجود أنيميا داخل اجسامنا – التغذية الغير متوازنة – عدم ملائمة المستحضر التجميلى لنوع البشرة أو نوع الشعر – تعارض المستحضر التجميلي العلاجى مع بعد أدوية الأمراض المزمنة – الخلل الهرمونى – الأمراض الوراثية – الاستخدام الخاطىء للمستحضر التجميلى – احتواء المستحضر التجميلي على بعض المواد الكميائية الضارة – حساسة البشرة أو الشعر من بعض مكونات المستحضر التجميلي العلاجى …..الخ) .
    – ونحن اليوم بصدد أهم هذه الأسباب وهو ( عدم استعداد البشرة لدخول المستحضر التجميلي ) .
    – البشرة كالطفل الصغير فهى تحتاج منا العناية والاهتمام والنظافة فدائما نقوم بتنظيف جلد الطفل جيدا بالماء والغسول أو الصابون المناسب له ولبشرته ثم نجفف الجلد جيدا لنبدأ فى وضع الكريم أو اللسيون المناسب لجلد الطفل أليس كذلك ؟!
    – وكذلك البشرة أيضا تحتاج إلى نظافة جيدة بصابون طبيعي أو غسول بشرة ملائهم لنوعها قبل استخدام اى مستحضر تجميلي سواء كان علاج أو لا .
    ** اليكم الخطوات الهامة لنعد البشرة لاستقبال المستحضر التجميلي :-
    * اختيار صابون طبيعي أو غسول بشرة طبيعي ملائم لنوع البشرة .
    * غسل البشرة بالصابون أو الغسول برفق مع التدليك الدائرى الجيد لكل جزء لبضعة ثوانى .
    * ترك الصابون أو الغسول على البشرة دقيقة واحدة ثم الغسل بالماء جيدا .
    * تجفيف البشرة برفق جيدا حتى تستعد لوضع المستحضر التجميلى العلاجى .نستخلص مما سبق أن أجسامنا تحتاج منا أن نفهم لغة التعامل معها ونفهم خصائصها وكل ما تحتاج له منا .
    **تابعونا لمعرفة المزيد من أسرار البشرة والشعر والمستحضرات التجميلية العلاجية وأسرار العلاج التجميلي
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى