الاخبارتعليم

وزير الزراعة يفتتح مؤتمر تحليه المياه في مصر والشرق الأوسط

وزير الزراعة يفتتح مؤتمر تحليه المياه في مصر والشرق الأوسط

إفتتح د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المؤتمر الدولي الثالث لتحليه المياه في مصر والشرق الأوسط.

وعقد المؤتمر الدولي الثالث لتحليه المياه تحت عنوان«مستقبل تحليه المياه في مصر والشرق الأوسط»، وينظمه المركز المصري لأبحاث تحليه المياه (EDRC)، بالتعاون مع مكتب TICO في مركز بحوث الصحراء (DRC)، في الفترة من 26-28 فبراير 2019.

ويهدف المؤتمر، لتبادل الخبرات والخبرات بين أصحاب المصلحة في مجال صناعة تحليه المياه والبيئة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشاريع تحليه المياه من خلال تقديم فرص الاستثمار في مجالات البناء والتشغيل والصيانة، بالإضافة إلى المساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا في العالم العربي من خلال حث الشركات المتخصصة في مجال تحليه مياه البحر على إنشاء مصانعها في المنطقة، ورفع مستوى العاملين في مجال تحليه مياه البحر من خلال التدريب وإعادة التأهيل ونقل الخبرات إلى الجيل القادم من المهندسين والفنيين.

وأشار الدكتور عبد الحميد الاعصر بالمركز المصري لأبحاث تحلية المياه  إن هذا هو المؤتمر الثالث في مصر الذي يوفر فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والخبرات بين أصحاب المصلحة في مجال صناعة تحلية المياه والبيئة، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشاريع تحلية المياه من خلال تقديم فرص الاستثمار في مجالات البناء والتشغيل والصيانة.

كما يهدف المؤتمر إلى المساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا في العالم العربي من خلال حث الشركات المتخصصة في مجال تحلية مياه البحر على إنشاء مصانعها في المنطقة، ورفع مستوى العاملين في مجال تحلية مياه البحر من خلال التدريب وإعادة التأهيل ونقل الخبرات إلى الجيل القادم من المهندسين والفنيين.

وتشمل أنشطة المؤتمر زيارة إلى محطة تحلية مياه البحر “الجلالة” الواقعة على البحر الأحمر على خليج السويس، والتى تعتبر أكبر مصنع لتحلية مياه البحر في مصر باستخدام تقنية التناضح العكسي بسعة 150.000 متر مكعب في اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى