إعلانات
اقتصاد

افتتاح أعمال جلسة التجارة والتراث

إعلانات

افتتاح أعمال جلسة التجارة والتراث
——–
انطلقت يوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجلسة الحوارية ” التجارة والتراث ” التي ينظمها المركز العربي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو – البحرين) بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية.
شارك في أعمال الجلسة التي استمرت على مدار اليوم معالي السفير الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، والسيد سلفاتور كوسما، عمدة تولسي، ومعالي الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، ومعالي الدكتور إبراهيم الذخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
و أكد معالي السفير كمال في كلمته على أهمية العلاقة بين التجارة والتراث بوصفهما عنصرا هاما ً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال الاستغلال الأمثل لموارد الدول العربية التراثية والتاريخية والطبيعية وتحقيق الاستفادة القصوى من التجارب الدولية في هذا المجال بالشكل الذي يمكن من دمج منظور التنمية المستدامة في التراث العربي.
وأشاد سيادته بهذا المشروع المشترك بين مركز يونيدو – البحرين ومؤسسة Feem الإيطالية والمتعلق بمأسسة الاستثمار في التجارة والتراث “العلاقات بين الشعوب العربية والأورو متوسطية” في منطقة بازيليتا الإيطالية بوصف هذا المشروع مرآة لتعزيز التعاون العربي مع الدول الأورو متوسطية في مجابهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة بين الجانبين.

يشار إلى أن مؤسسة Feem هي مؤسسة فكرية رائدة تعمل في مجالات التنبؤ واستباق الموضوعات والاتجاهات لفهم متطلبات العصر، وتطوير المعرفة، والبحوث متعددة التخصصات، والأنشطة ذات الرؤى الواسعة، ووضع سيناريوهات عامة تستند على البحوث التطبيقية.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى