الاخبار

أبو عوف وعرض وتحليل لأهم محاور منتدى شباب العالم

أبو عوف وعرض وتحليل لأهم محاور منتدى شباب العالم

بواسطة / عبير سلامة

إستضافت إذاعة الشباب والرياضة الكاتب الصحفي إبراهيم عوف لعرض وتحليل والتعليق علي فعاليات منتدي شباب العالم خلال أيام الملتقي من يوم الأثنين وأستمرت حتي الأربعاء الماضي في أكثر من برنامج مثل برنامج ” أيدي في أيدك ” وبرنامج ” شباب مصر 2030 ” من إعداد و تقديم الإعلامية رضا الكرداوي .

قال أبو عوف: ” أتجهت أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الإنسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم”.

وأضاف اتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطورًا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين، وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة في المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة حقوق الإنسان وأكد علي انه عندما يتم تناول حقوق الإنسان في مصر لن يقبل أى شكل من أشكال التناول؟

وأن وضعنا في مصر يفرض علينا التناول الشامل.. فيه قضايا موجودة عندنا ، ولما يكون عندنا 2.5 مليون مواطن كل سنة محتاج أشغله ويعيش، اتفق وأؤكد وداعم تماما لفكرة ان هذه النقطة تكون نقطة من نقط حقوق الانسان”.

وأكد الرئيس السيسي علي حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز”.

ومن أبرز تصريحات الرئيس في هذه الجلسة ان معدل النمو الأقتصادي العام الماضي 3.3 وهذا العام 3.6 .
وان الزيادة السكانية في مصر تسير بنحو 2,5 مليون شخص سنوياً وتعبر عن التحديات التي تواجهها مصر حالياً.
وان جائحة كورونا تسببت في تأثر حركة السياحة بلغت 15مليار جنيه سنويا، و ان معدل عبور السفن
في قناة السويس.

و أضاف ان مصر لديها 6 ملايين لاجئ بسبب الصراعات في الدول المختلفة. ولا يوجد لدينا في مصر معسكر للاجئين.
ومصر لن تسمح باستخدام اللاجئين
معبراً للدخول إلى المجهول.

و ان حقوق الإنسان تقتضي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والخطوات المتخذة في تعزيز
حقوق الإنسان تمت دون ضغط بل إيمانا باحترام الاختلاف بين البشر.

رصدنا 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات كورونا. وجائحة كورونا تسببت في تأثر حركة السياحة ومعدل عبور السفن في قناة السويس.

وعلي هامش المنتدي تفقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، معرض تراثنا للحرف اليدوية الذى يقام على هامش فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ

وشاهد الرئيس السيسي المعروضات اليدوية من مختلف المخافظات، منها منتجات خشبية وتحف وملابس ومصنوعات جلدية وإكسسوارات نوبية

وكذلك تم إصدار طوابع تذكارية لتوثيق منتدي شباب العالم .. فقد أصدر البريد المصرى لوحة طوابع بريد تذكارية بتقنية «QR code» لتوثيق منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة .

ولوحة الطوابع التذكارية التى تم إصدارها مزودة بتقنية «QR Code» والتى تمكن هواة الطوابع والمتابعين من الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالطوابع والمناسبة التى تم إصدارها فيها، وذلك باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية عبر ربط الطابع بموقع الطوابع المصرية.

وعقد اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية اجتماعاً بعدد من مساعديه والقيادات الأمنية، وذلك للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى شباب العالم 2022 فى نسخته الرابعة، والذى ستنطلق فعالياته خلال الفترة من “10 حتى 13 الجاري” بمدينة شرم الشيخ.

واطلع الوزير خلال الاجتماع على الإجراءات التى تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المنتدى وجاهزية القوات، مشدداً على اتخاذ أعلى درجات اليقظة والانضباط والدقة لتنفيذ خطة التأمين بكفاءة وفاعلية.

اكد لويس ميجيل بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة والمقام فى مدينة شرم الشيخ، هو فرصة نادرة لتعزيز دور الشباب فى مجتمعنا، حيث يجب ألا ننسى أن مستقبل العالم بين أيديهم، وإن بإمكانهم معالجة القضايا أكثر إلحاحا من خلال مشاركاتهم فى مناقشات واسعة النطاق، سواء كان حول تداعيات تغير المناخ أو الأوبئة العالمية أو مكافحة الإرهاب أو نظام التبادل التجارى المتعدد الأطراف أو اخلاق فرص أعمل للشباب أو التمويل الدولى و قضايا أخرى

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا
العالم.

وتناول الإعلام العالمي دعوة الرئيس المصري من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء، واهتمام المنتدى بقضايا تمس المجتمعات كافة، وضرورة أن يكون هناك حوار عالمي بين شباب العالم، وإنشاء مجلس شباب تابع لمنظمة الصحة العالمية للتأكد من انخراطهم بالمجتمع، ودور الشباب في انتاج الأفكار.

بينما أبرز الإعلام الأوروبي تصريحات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من خلال المبادرات الصحية في مصر، أفرزت خريطة صحية للمصريين بشكل قوي. وتضامن مصر مع لبنان وشدد ميقاتى على أهمية دور مصر في دعم لبنان.

وقال السيسي إن المنتدى «أصبح منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب، وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم»، كما أكد على حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى