الاخبار

اداب عين شمس تحول المقررات من ورقى لالكترونى

عبير سلامة
كلية الآداب تؤكد:
المقررات الإلكترونية أكثر فاعلية وتناسب الظروف الحالية
————————-

توافقا مع جهود الدولة لتطوير قدراتها من خلال تحديث المنظومة الموحدة للتحول الرقمي بكافة مؤسساتها والتي تضعه في أولى اهتماماتها وتزامنا مع بدء العام الدراسي 2020 / 2021 بالجامعات وسط ظروف وبائية استثنائية تستلزم اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية تتناسب مع طبيعة الوضع الراهن .. الأمر الذى استلزم إجراء تطوير في طبيعة العملية التعليمية و الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب و منها طرق تقديم المقررات الدراسـية للطلاب لتكون بصورة أكثر فاعلية و آمنه تتناسب مع الظروف المحيطة الحالية .
وفى ذلك الســياق قامت كلية الآداب جامعة عين شمس بتوحيد جهود القائمين على العملية التعليمية بها لتحويل جميع مقرراتها الدراسية من مقررات ورقية ( كتب دراسـية ) إلى مقررات إلكترونية ( CD ) في وقت وجيز لتطوير العملية التعليمية وتقديمها لطلابها كخدمة متميزة تتوافق مع المتطلبات المستجدة .
الا ان كلية الآداب وضعت في الاعتبار أثناء اجراء عملية تحويل وتطوير المقررات الدراسية مصلحة أبنائها الطلاب على مختلف الجوانب التعليمية والمالية والصحية حيث ان الكلية سعت بدعم من الجامعة إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة عالية الجودة تضمن للطالب تحقيق أقصــى استفادة علمية متمثلة في تحصيل جميع المقررات الدراسـية على cd مدمج يكون متاح لجميع الطلاب منذ بداية العام الدراسي الأمر الذى يجنبهم اللجوء إلى مراجع ومذكرات خارجية مجهولة المصدر ، بالإضافة إلى أن توفير المقررات الإلكترونية بين الطلاب سوف يحد من تداول الكتب الورقية الأكثر احتمالية إلى نقل عدوى الاصابة بفيروس Covid بين مستخدميها وهو ما يعد إجراء وقائي للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب .
اما على الجانب المادي فقد قامت الكلية بدعم كامل من الجامعة باتخاذ جميع الإجراءات التي من شــأنها عدم تحمل طلاب السنوات الدراسية المختلفة أي اعباء مالية اضافية نظير الخدمة التعليمية المتميزة المقدمة حديثا لأبنائها ، حيث ان ما ورد من زيادة ضئيلة بقيمة المصروفات اقل بكثير من القيمة الفعلية للخدمة المقدمة للطلاب فهي تمثل أقل من نصف ما كان يتكلفة أى طالب بالكلية لشــراء المذكرات و المراجع من مصــادر غير موثوقة وتمثلت تلك الاجراءات بالأتى :
1. دعم المشروع بميزانية تتناسب مع قيمة التطوير و الخدمة المراد الوصول اليها لتحقق الهدف المرجوة منه .
2. توجيه أدارة صندوق التكافل المركزي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لسداد كافة المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين حال عدم قدرتهم على سـداد المصروفات وذلك طبقا لبحوث اجتماعية متوفرة بالكلية يوميا
واخيرا.. تؤكد إدارة الكلية متمثلة فى كل من أ.د. مصطفى مرتضى ( عميد الكلية ) ، أ.د/ حنان كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ) أنها لن تتوانى في دعم الطلاب غير القادرين على السـداد بكافة الأشكال القانونية الواردة وانها على اتم استعداد لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شــأنها الحفاظ على مصلحة أبنائها الطلاب ورفع كافة الأعباء المالية والتعليمية عن كاهلهم وتقديم خدمة تعليمية متميزة تسهم فى إعداد خريج متميز يتوافق مع متطلبات سوق العمل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى