إعلانات
اقتصادالاخبار

الإمارات تؤسس لعهد جديد.. رحلات الفضاء باتت واقعًا

إعلانات
الإمارات تؤسس لعهد جديد.. رحلات الفضاء باتت واقعًا
 
نجحت الامارات فى أن تلفت أنظار العالم لها خلال الساعات الماضية لترقب عملية إطلاق المركبة الفضائية “سويوز أم إس 15” وعلى متنها هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، في تمام الساعة 5:57 مساءً بتوقيت الإمارات نحو المحطة الدولية، وتتعدد مجهودات الامارات فى رحلات الفضاء ونرصد أبرزها.
 
“وكالة الامارات للفضاء”
فى أكتوبر 2018، أبرمت وكالة الإمارات للفضاء اتفاقية تاريخية مع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، لتحديد أطر التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف الفضاء ورحلات الفضاء المأهولة، وسيتعاون الطرفان بموجب الاتفاقية على مشاريع بحثية ضمن «مدينة المريخ العلمية» المقرر افتتاحها عام 2020 من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء، والتي توفر بيئة تحاكي ظروف العيش على كوكب المريخ لإجراء بحوث ودراسات متقدمة في هذا الإطار.
 
“استراتيجية الفضاء”
فى مارس الماضى، أطلقت الإمارات العربية المتحدة استراتيجيتها الوطنية لقطاع الفضاء 2030 التي تشرف على تنفيذها وكالة الإمارات للفضاء لتنظيم القطاع وتنميته على المستويين الإقليمي والعالمي وتعزيز مساهمته في الاقتصاد المحلي.
 
“اطلاق برنامج رواد الفضاء”
تم اطلاق برنامج رواد الفضاء بهدف تطوير فريق وطني يحقق تطلعات الدولة في الاستكشافات العلمية، والمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة، ويهدف البرنامج إلى إرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وتم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بإدارة البرنامج.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى