إعلانات
اقتصادالاخبار

الاحتفال بيوم برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى (آيتك) بسفارة الهند بالقاهرة

إعلانات

 

كتبت .عبير سلامة

تحتفل سفارة الهند بالقاهرة بالذكرى الخامسة والخمسين على تدشين برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (آيتك)، وذلك من خلال إقامة احتفالية بمقر السفارة يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019.
ويشارك في هذه الاحتفالية الخريجين من الدورات المختلفة  من برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (آيتك)  و برنامج منح منتدى الهند-أفريقيا و المنح الدراسية الصادرة عن المجلس الهندي للعلاقات الثقافية و منح الزمالة الخاصة ببرنامج سي.في.رامان للزمالة الدولية، وذلك بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم عن فترة التدريب في الهند. وتشهد الفاعلية تقديم مجموعة من خريجي هذه الدوارات عرض مصور علاوة تقديم عروض ثقافية خلال الاحتفالية.
يعد برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (آيتك) الذي تقدمه حكومة الهند من البرامج الرائدة التي تسعى من خلاله إلى تقديم المساعدة الفنية و تعزيز بناء القدرات لدى أبناء الدول النامية الشريكة. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شارك أكثر من 1000 مصري في هذه البرامج التدريبية المتنوعة التي تلقى طلباً متزايداً. وتحظى مصر بـ 200 مكان في الدورات المختلفة لبرنامج آيتك كل عام، حيث يتم تدريبهم في 52 معهدا هنديا تقدم دورات في 280 فرعا من فروع المعرفة،من بينها تكنولوجيا المعلومات و الإدارة العامة و التدقيق والمراجعة و الانتخابات و المشروعات الصغيرة و المتوسطة و ريادة الأعمال والتنمية الريفية والشئون البرلمانية و الطاقة المتجددة و اللغة الانجليزية والقطاع المصرفي وتنمية المهارات وكيفية خلق فرص العمل. كما يوفر البرنامج دورات تدريب في مجالات متخصصة مثل: الأمن و الدفاع و مكافحة أعمال التمرد…الخ للسادة العاملين في الهيئات الدفاعية والأمنية، والتي تقدمها مؤسسات هندية مرموقة مثل كلية الدفاع الوطني و كلية الأركان العسكرية.
وفي ضوء ما سبق، نجد أن الاحتفالية الخاصة بيوم برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى (آيتك) هي بمثابة ملتقى للتواصل مع الأصدقاء المصريين ومشاركتهم ذكرياتهم عن فترة إقامتهم في الهند والخبرات التي اكتسبوها خلال الزيارة، وكذلك من أجل تعزيز الروابط بين الشعبين الهندي و المصري.

لمزيد من المعلومات عن الاحتفالية وتسجيل الخريجين، يٌرجى التواصل مع السفارة عبر البريد الالكتروني التالي fstc.cairo@mea.gov.in  مع توضيح البيانات الخاصة مثل: الاسم و سنة السفر للهند و المؤسسة التي حضرت فيها الدورة هناك.     ( صورة للسيد/ راهوال كواليشيرايث ، سفير الهند بالقاهرة )

إعلانات

إعلانات
إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى