الاخبار

الزراعة تطلق الاصدار الرابع بعنوان “أرقام X الزراعة”

الزراعة تطلق الاصدار الرابع بعنوان “أرقام X الزراعة”
الزراعة: مركز المعلومات الصوتية والمرئية يطلق إصداره الرابع “أرقام X الزراعة”
“ارقام X الزراعة” .. العدد الأول: نستعرض اهم ارقام الصادرات الزراعية المصرية
أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز المعلومات الصوتية والمرئية، الاصدار الرابع بعنوان”ارقام X الزراعة”، والذي يتم خلاله استعراض اهم الارقام في القطاع الزراعي، والقاء الضوء عليها، لتعريف المواطنين بأهم الانحازات في القطاع الزراعي بصورة توضيحية مبسطة في شكل ارقام هامة.
وجاء العدد الاول من الاصدار الجديد، ليبرز أهم الارقام الخاصة بالصادرات الزراعية المصرية، والتي شهدت طفرة غيى مسبوقة في العام ٢٠٢١، حيث كانت ابرز الارقام “٥.٦” مليون طن، وهو اجمالي الصادرات الزراعية المصرية، والتي بلغت لأول مرة في عام ٢٠٢١، حوالي ٥.٦ مليون طن.
وجاء الرقم الثاني “٣” مليار، والذي يشير إلى اعلى قيمة حققتها الصادرات الزراعية المصرية في تاريخها بأكثر من ٣ مليار دولار.
كما استعرض الانفوجراف من خلال رسم بياني توضيحي أهم الصادرات الزراعية المصرية، التي تم تصديرها الى الخارج خلال العام ذاته، والتي تمثلت في: الموالح، البطاطس، البصل، الفراولة، بنجر العلف، الفاصوليا، البطاطا، الرمان، الجوافة، الفلفل، الثوم، البطيخ، والمانجو، باجمالي الكميات التي تم تصديرها لكل منها بالالف طن.
وبهذا الاصدار يكون مركز المعلومات الصوتية والمرئية، نجح في نشر ٤ اصدارات مختلفة، هي: الزراعة في اسبوع، الزراعة في كل مصر، دليل الخدمات الزراعية، و ارقام في الزراعة، وذلك بهدف تبسيط المعلومات ونشر الوعي لدى المواطنين بالانشطة الخاصة بالقطاع الزراعي والوزارة وهيئاتها ومديريات الزراعة، فضلا عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي والمواطن.
رئاسة مجلس الوزراء
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى