إعلانات
الاخبارذوي إعاقةمنوعات

القومي للإعاقة : 23 فائز بلقب الشخص المثالي على مستوى 18 محافظة في مسابقة الأسرة المصرية

إعلانات

 

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة احتفالية عيد الأسرة المصرية تحت شعار “بالأسرة نبني الوطن” أمس الأربعاء ، وأعلن فيها عن فوز 23 شخص بلقب الشخص المثالي على مستوى الجمهورية خلال عام 2019 من 18 محافظة من إجمالي 123 مرشح على نطاق 20 محافظة

افتتح الحفل د.أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ، وبحضور كلاً من السفير محمد حجازي ممثلاً عن وزير التنمية المحلية، د. مايا مرسي ؛ رئيس المجلس القومي للمرأة ، ومحافظ القليوبية د.علاء مرزوق ، واللواء سعيد عباس ؛ محافظ المنوفية، ود. منال عوض ؛ محافظ دمياط ، و صبري الجندي ؛ نائب محافظ كفر الشيخ ، و أحمد عبد الوهاب ممثلا عن محافظ المنيا ؛ وإسماعيل داوود إسماعيل ؛ المدير التنفبذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ، أن الهدف من هذه الإحتفالية هو تكريم وتقدير الأم ، وزيادة التكاتف والتلاحم الأسري بين أفرد الأسرة المعاقة.

وأشاد “مرعي”، بدور كل فرد راعي لشخص ذوي إعاقة داخل الأسرة الواحدة ، سواء كانت الأم أو الأب أو الأخ، موجهاً الشكر للوزراء ونواب الوزراء والمحافظين ونوابهم وللمجلس القومي للمرأة على المشاركة في الاحتفالية ، ومشيداً بدور مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لتعاونها مع المجلس في تنظيم تلك الاحتفالية وتقديم الهدايا للفائزين .

إعلانات

كما دعى المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ،الجميع إلى التكاتف لبناء الوطن ، من خلال أفراد الأسرة المصرية المثالية ،موضحا أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 123 مُرشح على مستوى 20 محافظة.

إعلانات

من جانبها أشادت د. مايا مرسي ؛ رئيس المجلس القومي للمرأة ، بدور المجلس القومي لشئون الإعاقة في تنظيم الاحتفالية المتميزة لتكريم أسر الأشخاص ذوي الإعاقة ، مؤكدة فخرها بهذه الأسر وبالدور العظيم الذي تقوم به في المجتمع من أجل تنشئة أجيال من الشباب ذوي الإعاقة ؛ ومؤكدة تقدير ودعم المجتمع بأكمله لهم.

ووجه محمد تحلب ؛ أحد المكرمين الشكر نيابة عن الفائزين للمجلس القومي لشئون الإعاقة لتنظيمه الحفل في إطار دعم وتحفيز الترابط الأسري، وللسادة نواب الوزراء والمحافظين ونوابهم للحضور .

و أعرب السفير محمد حجازي ؛ نائبا عن وزير التنمية المحلية ؛ عن سعادته في المشاركة في الاحتفالية ،مؤكدا علي أن الوزير يدعم كافة مبادرات المجلس القومي لشئون الإعاقة ، و مشيرا إلى حرص الوزارة على مساندة ذوي الإعاقة .

على جانب أخر، طالب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، في بداية حديثه من الجميع الوقوف دقيقة احتراماً وتكريماً للمرأة المصرية، و مؤكدا على جهود المرأة الواضحة في المجتمع ، وعلي مكانتها المتميزة ، مشيرا إلى أن القرآن الكريم كرم المرأة ،و كرمها الرسول ؛ وأشاد بدور السيدة زينب التي فازت بالمسابقة من محافظة المنوفية نتيجة رعايتها لأبنائها المعاقين الثلاثة.

ورحبت د. منال عوض ؛ محافظ دمياط ؛ بجميع الأسر المصرية الفائزة بالمسابقة ، قائلة لهم ” أنتم شرف لمصر ” .

ووجه سليمان داوود سليمان المدير التنفيذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع، الشكر على دعوة المجلس القومي لشئون الإعاقة للمشاركة معه في الإحتفالية، مشيداً بالدور العظيم الذي تقوم به الأم في بناء الوطن من خلال إعداد شباب قادر على تنمية بلادهم من خلال علمهم .

وقام د.أشرف مرعي ؛ المشرف على المجلس القومي لشئون الإعاقة ؛ بتسليم الدروع على الحضور من نواب الوزارات و المحافظين ونواب المحافظين ؛ كما قام بتكريم الفائزين بتوزيع الجوائز عليهم وشهادات تقدير.

وحققت محافظة سوهاج النسبة الأكبر في عدد الفائزين، حيث فاز منها منى محمد أبو النور حنفي (أخت راعية لذوي إعاقة)، وفؤاد جاد إسكندر خليل (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وعواطف عبد الموجود أيوب إمام (أم لأبناء ذوي إعاقة)، بينما فازت من محافظة الجيزة هانم عماره محمد منصور (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وصفاء مصطفى عبد الجواد (أم لأبناء ذوي إعاقة) .

وفازت فاطمة إبراهيم عبده عوض (أم بديلة لذوي إعاقة)، وتهاني سيد إبراهيم الصابر (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة القاهرة، وعلى مستوى محافظة القليوبية فازت نسيمه عمر محمد عمر جنوب (أم ذات إعاقة)، ومنيره محمد محمد عين (أم لأبناء ذوي إعاقة)، في حين فازت أحلام أحمد شوقي أحمد (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة المنيا، وعلى مستوى محافظة أسوان فازت جميلة أحمد محمود أحمد (أم لأبناء ذوي إعاقة).

وفاز من محافظة قنا فتحي سليم محمد علي (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وزينب عبد العليم محمود الأكشر (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة المنوفية، ومن دمياط فاز محمد علي محمد تحلب (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وشيرين كمال الدين مصطفى (أم ذات إعاقة) من محافظة شمال سيناء، ونجاة علي أحمد علي من محافظة الشرقية (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وأيضاً فاز السيد عبد الحميد محمد خليفة (أخ راعي لذوي إعاقة) من محافظة الإسكندرية، وعلى مستوى محافظة الغربية فازت إيمان أحمد صباح خليل (أم لأبناء ذوي إعاقة) .

وعلى مستوى محافظة البحيرة فازت حنان محمد عوض الهابط (أم لأبناء ذوي إعاقة)،ونجلاء فتحي محمد عي أبو حجارة (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة الدقهلية، بينما فاز من محافظة البحر الأحمر رقفة نصيف سليمان مشرقي (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وصفية عبد القادر سليمان (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة الإسماعلية، كما فازت مها السيد يونس عبد الرحمن (أم ذات إعاقة) من محافظة كفر الشيخ .

وكان المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد أطلق لأول مرة مسابقة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها (أم ذات إعاقة – أم لأبناء ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة – أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ – أخت من ذوي الإعاقة) ويأتي ذلك بالتزامن مع عيد الأسرة المصرية.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى