إعلانات
الاخبارالمرأه والطفل

المجلس العربي للطفولة وجمعية التقدم ينظمان احتفاليةبمناسبة اليوم العالمي

إعلانات

تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
المجلس العربي للطفولة وجمعية التقدم ينظمان
احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 3 ديسمبر القادم

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، والذي يقام هذا العام تحت شعار “المستقبل متاح للجميع” يعقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد احتفالية تقام تحت رعاية معالي الأستاذة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك صباح يوم الثلاثاء 3 ديسمبر2019، بمقر المجلس العربي للطفولة والتنمية بمدينة نصر بالقاهرة.

يفتتح أعمال الاحتفالية كل من الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، والأستاذة مها هلالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، والأستاذة هبه هجرس عضو مجلس النواب، والدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة.

ولقد صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن هذه الاحتفالية تأتي تماشيا مع احتفال الأمم المتحدة بهذا اليوم منذ عام ١٩٩٢ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3/47 ، بهدف تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولإذكاء الوعي بوضع الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية. ويركز اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة هذا العام 2019 على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة كما هو متوقع في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

يتضمن الاحتفال عرض لجهود الشركاء في المجتمع المدني في مجال الإعاقة من محافظات مصر المختلفة؛ وتكريم الهيئات الشريكة والرائدة في توفير سبل الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع المصري؛ وعرض انجازات المجلس العربي للطفولة والتنمية وجمعية التقدم في توفير أطر مختلفة من الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث يشارك في الاحتفالية أكثر من 150 من ممثلي المؤسسات المعنية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة حكوميا وأهليا.

إعلانات

يذكر بأن هذه الاحتفالية في إطار دعم وتوطيد شراكات المجلس مع مؤسسات المجتمع المدني في قضية تمثل أولوية على أجندة عمل المجلس وهى قضية الأطفال ذوي الإعاقة. حيث أكدت د.سهير عبد الفتاح الخبيرة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية ومقررة ملف الأطفال ذوي الإعاقة بأن المجلس قد أولى اهتماما خاصا بهذه القضية وأعد لها المشروعات والأنشطة والتقارير والدراسات إلى جانب الأدلة التدريبية والارشاية التي تسعى إلى دمج وتأهيل الأطفال من ذوي الإعاقة في التعليم والمجتمع، وأن المجلس حاليا بصدد تنفيذ مشروع حول “استخدام التكنولوجيا المساندة في الكشف والتدخل المبكر لدمج الطفل العربي ذي الإعاقة”.
القاهرة في: 1/12/2019

إعلانات
إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى