إعلانات
اقتصادالاخبار

انطلاق أعمال قمة نيروبي تحت عنوان “المؤتمر الدولي للسكان والتنمية + 25: الإسراع بالوعد

إعلانات

الثلاثاء

12/11/2019

عبير سلامة

انطلقت اليوم بمدينة نيروبي الكينية أعمال قمة نيروبي والتي تعقد تحت عنوان “المؤتمر الدولي للسكان والتنمية +25: الاسراع بالوعد”، خلال الفترة من 12-14 نوفمبر 2019، بتنظيم مشترك بين حكومة دولة كينيا والدانمارك وصندوق الأمم المتحدة للسكان؛ كما شهدت جلستها الافتتاحية كلمات لكلاً من الرئيس الكيني/ أوهوروا كينياتا، وسمو الأميرة ماري، زوجة ولي عهد الدنمارك، والسيدة/ أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة.
هذا وتشارك الأمانة العامة في أعمال قمة نيروبي بوفد رفيع المستوى برئاسة السفيرة د. هيفاء ابو غزالة، الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، حيث اكدت سيادتها على الدور المحوري الذي تقوم به الامانة العامة لجامعة الدول العربية وبخاصة في ضوء تأسيس المجلس العربي للسكان والتنمية والذي جاء نتيجة جهود مشتركة قامت بها الأمانة العامة والدول العربية لوضع منصة عربية للانطلاق منها لتحقيق اجندة التنمية والسكان وأجندة المرأة في الوطن العربي. كما اشادت سيادتها بالحضور الكثيف لاعمال القمة والتي جمعت في جنباتها العديد من الشخصيات البارزة من العالم سواء من العاملة في مجال السكان أو العاملة في مجال حقوق الانسان أو العاملة في مجال منظمات المجتمع المدني وغيرها من المنظمات الدولية بشكل عام.
هذا وادلت الامانة العامة بكلمتها خلال اعمال هذه القمة والتي عبرت فيها عما قامت به من اجراءات لوضع الاستراتيجيات والخطط ذات العلاقة.
جديراً بالذكر أن أهداف قمة نيروبي تأتي في ضوء الاتساق والتكامل بين كل من برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان واجندة التنمية المستدامة المحددان بذات الاطار الزمني وهو 2030 لتنفيذ اهدافهما، وتتمحور حول توجيه دعوة عالمية وحشد الدعم السياسي والمالي اللازم للإيفاء بالالتزامات والإسراع بالوعد من اجل تحقيق اهداف برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 1994، وخاصة ما يتعلق منها بتحقيق العائد الديموغرافي، وتقليل وفيات الأمهات والأطفال التي يمكن الوقاية منها، والحاجة غير الملباة لتنظيم الأسرة، والقضاء على العنف والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.

إعلانات

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى