إعلانات
الاخبارتعليم

انطلاق فعاليات معرض عمان الدولى للكتاب بدورته الـ19.. بمشاركة 63 دار مصرية

إعلانات
تنطلق فعاليات معرض عمان الدولى للكتاب، فى دورته الـ 19، والذى يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين، بمركز السيارات الدولى بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر الحالى إلى 5 أكتوبر المقبل.
 
ويشهد المعرض إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فضلا عن حفلات توقيع أبرز الكتاب العرب والأردنيين، ويقام على هامش المعرض المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولى للناشرين؛ يومى 30 سبتمبر الحالى، وأول أكتوبر المقبل، ضمن فعاليات الدورة الـ 19، بهدف تسليط الضوء على دور القراءة في مستقبل العالم العربي، وتحديات وصول الكتب إلى القراء، بما فى ذلك طلبة المدارس واللاجئون.
 
ويأتى معرض عمان الدولى للكتاب تحت شعار “القراءة حياة”، وتحل الجمهورية التونسية ضيف شرف المعرض، بمشاركة 22 دولة، و350 دار نشر عربية وأجنبية، واختير الشاعر الأردنى أمجد ناصر كشخصية العام الثقافية.
 
ويذكر أن عدد دور النشر المصرية المشاركة فى هذه الدورة وصل 63 دار نشر تشارك بشكل مباشر من خلال الأجنحة بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر بالتوكيلات لدور النشر الأخرى وكذلك مشاركة قطاعات النشر بوزارة الثقافة المركز القومى للترجمة، والمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة للكتاب.
 
كما يعد القائمون على المعرض، ندوات فكرية وثقافية وأمسيات شعرية، وتوقيع كتب، إضافة إلى قراءات قصصية ومسرحيات للأطفال، ويأتى الشاعر أمجد ناصر شخصية العام للمعرض.
 
ومن أبرز حفلات التوقيع، كتاب يحمل عنوان “غاسل صخرن يقرأ شوبنهاور” للكاتب محمد جبعيتى، يوم السبت 28 سبتمبر، جناج دار الآداب 20E، فى تمام الساعة الرابعة عصراً.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى