إعلانات
الاخبارمؤتمرات وندوات

“انطلق من مصر”

إعلانات

عقدمؤتمر “انطلق من مصر”، المقام تحت رعاية سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي،وبحضورالدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة،والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرةمحسن عادل،وعدد من الخبراء الاقتصادين والمصرفين وكبار الشخصيات .

قالت ياسمين فؤاد إن مرحلة التحول الحالية التي تمر بها مصر نحو التنمية تتطلب مشاركة جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب، مؤكدة أن الدولة تسعى دائما لتأهيل الشباب وتنمية قدراتهم ليكونوا شريك رئيسي فى خطة التنمية.

وأضافت “فؤاد”، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “انطلق من مصر”، أن تنمية 2030 تستهدف بقدر كامل الشباب، الذى لابد أن يكون على قدر من الاستيعاب لمشروع الاستدامة، موضحة أن الحكومة تقوم بمشاركة الشباب فى جميع الأنشطة والمجالات.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة بوجه خاص قد أشركت الشباب في مبادرات كثيرة مثل الحد من مشكلة التلوث، وحماية المحميات الطبيعية، ورفع مخلفات نهر النيل والاستفادة من مخلفاته، وإعادة تدويرها.

وتابعت ووزيرة البيئة قائلة: “إن الشباب يمتلك وعى كامل، وهو الجيل القادم، فلابد أن يكون قادرا على المشاركة الإيجابية فى حل المشكلات”، لافتة إلى أنه على الجميع أن ينطلق من مصر، فمصر قادرة بشبابها وسيداتها أن تنطلق الى العالم.
أكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة، أن الدولة المصرية تعمل على إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية من خلال إعادة تخطيط بناء البينية التحتية.

إعلانات

وأوضح عادل، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “انطلق من مصر”، المقام تحت رعاية سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، أن الدولة تتبع خريطة كاملة لتوجيه سوق الاستثمار فى جميع أقاليمها، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تتطلب تخطيط جيد ودراسة صحيحة لتنمية أقاليم مصر.

إعلانات

وأضاف أن مصر لاتزال تحتل المركز الثالث كأكبر دولة فى جذب الاستثمارات الاجنبية، وهو ما يتطلب وضع مؤشر كامل لإعادة تخيطيط البنية الاستثمارية.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى