الاخبار

بحث سبل دعم صغار المزارعين بمصر

بحث سبل دعم صغار المزارعين بمصر
وزير الزراعة يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي سبل دعم صغار المزارعين بمصر
بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و” برافين اجروال” الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بمصر، ما تم انجازه من خلال برامج دعم صغار المزارعين فى صعيد مصر من خلال المشروعات المشتركة ما بين الوزارة والبرنامج، والتي تستهدف رفع مستوى الأمن الغذائي وزيادة دخل صغار المزارعين من الزراعة وزيادة القيمة المضافة للحاصلات الزراعية.
وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم بديوان وزارة الزراعة، على ضرورة البدء الفورى فى تفعيل دور مركز الاقصر التنسيقى وجعله منارة دولية وإقليمية لتبادل الخبرات وقصص النجاح سواء الرقمية أو التنموية وخاصة النجاحات الخاصة بمبادرة حياة كريمة والمشروع القومى للبتلو ومراكز تجميع الألبان والمشروعات التنموية الناجحة فى وزارة الزراعة، فضلا عن دعم البرنامج لأنشطة زراعة القصب فى صعيد مصر بالشتل وباستخدام الرى بالتنقيط كنشاط يزيد من إنتاجية الفدان ويساهم في ترشيد استخدام المياه.
ومن جهته أكد “برافين اجروال” الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بمصر أن التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تعاون فعال فى مجال رفع مستوى الأمن الغذائي وزيادة قدرة المزارعين على الصمود فى مواجهة تحديات التغير المناخي وان هناك توافق تام فى الرؤى بين البرنامج ووزارة الزراعة.
حضر اللقاء الاء زهيرى مسئولة الشراكات الحكومية بالبرنامج. والدكتور سعد موسى المشرف على الإدارة المركزية العلاقات الخارجية، والدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة.
رئاسة مجلس الوزراء
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى