الاخبار

بروتوكول تعاون بين “المركزي لمتبقيات المبيعات” و”الزراعة التعاقدية” لخدمة القطاع الزراعي في مصر

بروتوكول تعاون بين “المركزي لمتبقيات المبيعات” و”الزراعة التعاقدية” لخدمة القطاع الزراعي في مصر

بواسطة: محمود علي

قام كل من المعمل المركزي لتحليل متبقيات الميبدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) يمثله أ.د. هند عبد اللاه – مدير المعمل، ومركز الزراعات التعاقدية يمثله أ.د. هدى محمد رجب – رئيس المركز، بتوقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين.

وقالت مدير المعمل أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات السيد القصير – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأ.د. محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية للتوسع في الخدمات التي يقدمها المعمل لخدمة القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي وصغار المنتجين، للتأكيد على جودة المنتجات الزراعية وسلامتها والحفاظ على صحة المواطنين، لافتة إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات المعمل المختلفة من خدمات تحليلية واستشارات فنية وتعاون في مجالات أخرى مثل إجراء أبحاث لدراسة الأسواق وإجراء مشروعات بحثية مشتركة وعقد ورش عمل وندوات بالتعاون بين الطرفين لصالح صغار المنتجين.

هذا وقد اتفق الطرفان على تفعيل بنود البروتوكول فور توقعيه بما يخدم هذا القطاع الكبير وبما يسهم في تنمية الإقتصاد القومي للدولة.

وقد أعلنت عبد اللاه أن المعمل يسعى جاهداً لتقديم خدماته إلى كل القطاعات المختلفة بأعلى جودة وأقل تكلفة وبما يساهم في تنمية الكيانات الصغيرة في هذا القطاع.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الزراعات التعاقدية يتبع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وتم إنشاؤه بقرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2015.

وهو مركز زراعي متخصص، لديه هيئة تحكيم مستقلة، ويقوم بالتنسيق بين الأطراف المتعاملة في مجال إنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية، بما يحقق التكامل والترابط بين جميع الجهات المتعاقدة في النشاط الزراعي وسائر عمليات التصنيع الزراعي والأنشطة المرتبطة بها”.

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى