إعلانات
الاخبارمنوعات

تحت رعاية وزارة التضامن انطلاق مؤتمرالاستثمارات والتواجد المصرى بالسوق الافريقى

إعلانات

كتبت  :عبير سلامه

تحت شعار تعزيز التعاون الاقتصادى مع القارة السمراء عقد مؤتمر”الاستثمارات والتواجد المصرى بالسوق الافريقى” تحت رعاية وزارة التضامن وأكاديمية الطليعة والمجلس الوطني للتدريب والمجلس الدولي العربي لحقوق الانسان ومجموعة شركات بمقر المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع,وبحضور مجموعة من خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال من الدول الافريقيه ,وشهد المؤتمر من مصر الخبير الاقتصادي دكتور احمد هارون ، دكتور هاني ابو الفتوح النائب محمد وهب الله ، النائبة شادية خضير, محمد الجيلاني رئيس المؤتمر , دكتور رضا طعيمه مدير المؤتمر .
وأكدت الدكتورة ناريمان حسن منسق عام المؤتمر أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى تعزز التعاون الاقتصادى مع القارة السمراء ,وأن القيادة السياسية المصرية حريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية، بما ينعكس إيجابًا على حياة الشعوب الأفريقية، وهذا من خلال التعاون فى جذب الاستثمار.
كما اتفق رجال الأعمال والصناعة فى مصر على أن الوقت ملائم حاليا لزيادة التعاون الاقتصادى مع الدول الأفريقية وإحداث طفرة كبيرة فى الاستثمارات،وشددوا على أهمية الاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019 و توسيع الاستثمارات والتواجد المصرى بالسوق الافريقى بشكل أقوى مما هو عليه حاليا
والحديث مع دول القارة يجب أن يبدأ من التبادل التجارى ومن ثم تعميق العلاقات إلى مشروعات تصنيعية وخدمية مشتركة فى هذه الدول ، لابد من تكثيف الجهود فى عام 2019 لتعميق وتوطيد التواجد المصرى ولاسيما الصناعة المصرية فى أفريقيا من خلال مزيد من الرحلات الإستكشافية وإقامة المشروعات والشركات مع شركاء أفارقة.
وأن الصادرات المصرية أمامها عدة فرص بالسوق الافريقى منوها بضرورة استغلال تلك الفرص التى لم تستغل بعد خاصة وان المنتجات المصرية لاقت استحسانا لدى المستهلك الأفريقى.
ولابد من دراسة احتياجات تلك الأسواق والعمل على حل كافة المشكلات التى تقف عائقا أمام فتح أسواق تصديرية داخل تلك القارة الغنية بمواردها. .
والمؤتمر سيكون فرصة للقاء صانعى السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا,حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الأفريقية، وسيساهم المؤتمر فى دعم والترويج الاستثمار في أفريقيا من خلال مصر

مصر تؤكد على دورها الافريقي بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما سيساهم فى تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات، وهذا من شأنه ان يرفع مستوى معيشة مواطني القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثًا عن فرص العمل

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى