الاخبارتعليم

تدشين درجة علمية مشتركة في الطب الصيني التقليدي بين طب عين شمس و جامعة بكين للطب الصيني

تدشين درجة علمية مشتركة في الطب الصيني التقليدي بين طب عين شمس و جامعة بكين للطب الصيني

فى مبادرة تعد الاولى من نوعها وقع أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و رئيس جامعة الطب الصيني ببكين مذكرة تفاهم مشترك ؛ بهدف إنشاء درجة علمية مشتركة بين كلية الطب جامعة عين شمس و جامعة الطب الصيني ببكين في مجال الطب الصيني التقليدي، لتكون الأولى من نوعها بالجامعات المصرية .
شهد توقيع الإتفاقية أ. د. أشرف عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس و أ. د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية و د. شريف قطب مدير مركز دعم الابتكار و تطوير المشروعات بالجامعة.
جاء ذلك خلال زيارة موسعة أجراها وفد رفيع المستوى من جامعة عين شمس لعدد من الجامعات الصينية استغرقت ٤ أيام.
كما شملت مذكرة التفاهم الإتفاق على تدريب و تأهيل الأطباء المصريين في مجال الطب الصيني و العلاج بالإبر الصينية و التخدير و العلاج الطبيعي و غيرها من التخصصات المرتبطة بالطب الصيني التقليدي.
و أكد الجانب الصيني حرصه على تقديم كافة التسهيلات لتفعيل هذه الاتفاقية التي ستكون بمثابة نواة لنشر الطب الصيني بالوطن العربي و إفريقيا.
كما أشاد الجانب الصيني بالدور الرائد للطب العربي في تنوير البشرية ، و ما قدموه من إسهامات جليلة في مختلف علوم الطب و التي شكلت الأساس الذي بنت عليه أوروبا و العالم العلوم الطبية فيما بعد.
يذكر أن جامعة الطب الصيني ببكين هي الأولي في تدريب و تخريج كوادر طبية متخصصة في مجال الطب الصيني بمختلف أنحاء العالم، حيث يدرس بها أطباء من انجلترا و كندا و أمريكا و النمسا و أستراليا و غيرها العديد من الدول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى