إعلانات
الاخبار

تعاون مصرى –امريكى-صينى لايجاد حلول مبتكرة للمشاكل التى تواجه المجتمعات الثلاثة

إعلانات

تعاون مصرى –امريكى-صينى لايجاد حلول مبتكرة للمشاكل التى تواجه المجتمعات الثلاثة

عميد هندسة عين شمس: البداية بمشروع لحل مشكلة الفيضانات بمدينة شارلستون الامريكية

الاتفاق يتيح تبادل الخبرات بين جامعات الدول الثلاث لتطوير البحث العلمى ودعم جهود التنمية

كتب: محمد محروس

فى خطوة هى الأولى من نوعها فى مجال التعاون الدولى الثلاثى المشترك فى التعليم العالى والبحث العلمى، وقعت جامعه عين شمس اتفاقية مع جامعتى كليمنسون الامريكية وغوازنج الصينية لانشاء ستديو التصميم الدولي (was) World desing studio والذى يستهدف تعاون طلاب الجامعات الثلاث فى مشروعات لها بعد قومى تساهم فى حل المشاكل التى تواجه الدول الثلاث.

إعلانات

وتستهدف الاتفاقية تبادل الأفكار والثقافات والخبرات بين طلاب الجامعات الثلاث، والتعرف على الثقافات المختلفة للشعوب، والعمل على ايجاد حلول مبتكرة وواقعية للمشاكل المختلفة بالدول الثلاث.
وقع الاتفاقية الدكتور ايمن عاشور عميد كلية هندسة جامعة عين شمس، Prof. Robert Jones رئيس جامعة كليمنسون الامريكية التنفيذي وجاو شى رئيس جامعة غوازونج الصينية، بحضور الدكتور محمد حمزة المستشار الثقافى والتعليمى فى سفارة مصر بأمريكا والاستاذ الدكتور مصطفى رفعت مدير مكتب التعاون الدولى بكلية هندسة والاستاذ الدكتور ايمن فريد نائب مدير مكتب التعاون الدولى وريم عبد الله المستشار الاعلامى للكلية، ونخبة من مسئولى جامعتى كليمنسون وغوازونج.

إعلانات

وأكد الدكتور محمد حمزة المستشار الثقافى والتعليمى فى سفارة مصر بأمريكا ، على أهمية الشراكة بين هذه الجامعات الثلاث، والتى سيكون لها مردود كبير على الطلاب، موضحا أن تدويل التعليم العالى من الموضوعات الهامة التى ترسخ فكرة التعاون بين الشعوب، لافتا إلى دور وزارة التعليم العالى فى الشراكات مع الجامعات الاجنبية فى برامج مشتركة.
واوضح الأستاذ الدكتور أيمن عاشور عميد كلية هندسة جامعة عين شمس، أن هذه الاتفاقية هى إحدى ثمار التعاون المشترك بين الجامعات الثلاث لأكثر من 3 أعوام، وسبقها تعاون مع جامعة كلمنسون لأكثر من 12 عاما، موضحا أن ستديو التصميم الدولى يشارك فيه طلاب كلية الهندسة بالجامعات الثلاث فى حل وتطوير اى مشاكل داخل بلدانهم بشرط أن تكون مشاريع قومية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تكون باكورة التعاون بمشروع حل مشكلة مدينة شارلستون الامريكية، وهى مدينة قديمة تاريخيا وتعانى من المطر الفيضانات والغرق، حيث يستهدف المشروع ايجاد حلول لمشكلة الفيضانات بالمدينة، وتم عقد ورش عمل بمشاركة الطلاب لوضع حلول واقعية للمشكلة، وقدمت تلك الدراسات فى معرض كبير بالجامعة بحضور لفيف من الطلاب ومسئولى الجامعات المختلفه اعقبه مراسم توقيع الاتفاقية. وبالفعل وتم عرضها على مجلس البلدية فى شارلستون.

ومن جانبه أعرب جاو شى رئيس جامعة غوازونج الصينية، عن فخره بالتعاون مع جامعة عين شمس العريقة التى تحمل حضارة الماضى واشراقة المستقبل، داعيا الطلاب بجامعية عين شمس باستكمال دراستهم فى جامعة غوازونج الصينية والتى يرجع تاريخها الى 120 عاما والتى ظهرت مع بداية عصر الحداثة بالصين.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى