الاخبارتعليم

تكريم فريق شركة ميدوسا الفائزة بالميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولى للاختراعات ٢٠١٩

تكريم فريق شركة ميدوسا الفائزة بالميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولى للاختراعات ٢٠١٩

معهد بحوث الإلكترونيات يكرم فريق شركة ميدوسا الفائزة بالميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولى للاختراعات ٢٠١٩

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى على اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمى وتقديم الدعم للمبتكرين والمخترعين، لافتا إلى حرص الوزارة على دعم كافة المبادرات التى تحفز وتدعم الابتكار وربطه بخطط الدولة للتنمية المستدامة ودعم المشروعات القومية الكبرى.. وفى هذا الإطار تلقى د. خالد عبد الغفار تقريرا مقدما من د. هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول فوز شركة “ميدوسا” المحتضنة بحاضنة “طريق” بالميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 في دورته السابعة والأربعين، وذلك عن ابتكار برنامج للتحليل الوراثي الخلوي للكروموسومات، وكذلك حصولها على ميدالية وشهادة تقدير من الجمعية العالمية للمخترعين ورواد الأعمال الكورية.
وأشار التقرير إلى تنظيم معهد بحوث الإلكترونيات احتفالا لتكريم فريق الشركة المشاركين بالمعرض تقديرا لهم، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المعهد، بحضور د. ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون البحث العلمى، ود. هشام الديب رئيس المعهد ورئيس برنامج حاضنة “طريق”، وأعضاء مجلس الإدارة.
وأوضح د. هشام الديب أن مشاركة الشركة بالمعرض جاءت نتيجة فوزها بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 كأحد أفضل ثلاث شركات ناشئة حيث تم منحهم دعم للمشاركة بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 كممثلين لبرنامج الحاضنات التكنولوجية “انطلاق”.
جدير بالذكر أن “ميدوسا” هى إحدى الشركات الناشئة المحتضنة بحاضنة “طريق” بالدورة الثانية، وهو برنامج تحت إشراف معهد بحوث الإلكترونيات وبتمويل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال برنامج “انطلاق”، وتحتضن “طريق” الابتكارات والمشاريع الناشئة بمجال الإلكترونيات بدعم مالى يقدر ب ٢٠٠ ألف جنيه مصري، ودعم فنى متمثل في المساعدة والتوجيه من أساتذة وباحثي معهد بحوث الإلكترونيات، فضلا عن إتاحة المعهد للمختبرات والأدوات التكنولوجية اللازمة لتطوير تلك المشاريع الناشئة، كما يقدم البرنامج دعم واستشارات توجيهية من خلال خبراء بمجال الأعمال والتسويق وذلك لدعم هذه المشاريع ليكون لها القدرة على المنافسة بالسوق، كذا يدعم البرنامج جميع الإجراءات المالية والإدارية والقانونية اللازمة لإنشاء هذة الشركات قانونيا وتسجيلها بوزارة الاستثمار

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى