إعلانات
الاخبارمنوعات

توزيع مشاريع تسمين العجول والماعز في أسوان وأسيوط وسوهاج

إعلانات

الفاو” تنفذ 550 مشروعًا صغيرًا في المحافظات.. التعاون مع وزارات الزراعة والري والتضامن الاجتماعي للوصول للفئات المستهدفة.. توزيع مشاريع تسمين العجول والماعز في أسوان وأسيوط وسوهاج

أكدت منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو” برئاسة حسين جادين، ممثل المنظمة فى مصر، أن المنظمة تعاونت مع وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والرى والموارد المائية والتضامن الاجتماعي، والمحافظات والجهات المختصة الأخرى منذ بداية العام 2019 فى تنفيذ وتمويل حوالى 550 مشروعًا صغيرًا ومتناهى الصغر، فى مختلف المحافظات، ضمن برامج لدعم الإنتاج الزراعي، وتطوير نظم الري. وأشارت تقارير “الفاو” عن أعمالها وأنشطتها لعام 2019، إلى أن الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى شهدت تنفيذ 500 محطة رى بالطاقة الشمسية، لخدمة أكثر من 500 فدان، لدعم البرنامج الوطنى لزيادة الإنتاجية الزراعية تحقيق الأمن الغذائى، والذى يستمر حتى عام 2022.
وتوضح بيانات “الفاو” أنها بالتعاون مع وزراتى الزراعة والري، تعمل على تنفيذ مشروعات بقيمة تزيد على 3.8 مليار جنيه، منها 200 مليون يورو “3.7 مليار جنيه” من الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، ومشروعات بقيمة 83.2 مليون جنيه بتمويل من البرنامج الأوروبى للتنمية الريفية، وتنوعت المشروعات الصغيرة التى غطت المحافظات، بين تسمين العجول وتربية الطيور ومحطات الرى السطحى باستخدام الطاقة الشمسية.
الفاو تنفذ 550 مشروعًا
كوم أمبو
وواصلت “الفاو” تسليم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للنساء المستفيدات فى كوم أمبو بمحافظة أسوان ضمن مشروع “تحسين الأمن الغذائى والتغذية من خلال استهداف النساء والشباب فى مصر” الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التضامن الاجتماعي، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى