إعلانات
الاخبارتعليمتوعيه وارشاد

تيودور بلهارس ينظم مؤتمر “معا نحو نظام بيئى صحى ومنتج للمياه العذبة في مصر”

إعلانات

برعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى.. تيودور بلهارس ينظم مؤتمر “معا نحو نظام بيئى صحى ومنتج للمياه العذبة في مصر”

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نظم قسم بحوث البيئة والرخويات الطبية بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة د. وفاء قنديل فعاليات المؤتمر العلمى الأول تحت عنوان “معا نحو نظام بيئى صحى ومنتج للمياه العذبة فى مصر”، بحضور د. بيرند سوريس رئيس المجموعة البحثية للبيئة المائية بجامعة دوزينبرج أيسن بألمانيا.

وأشارت د. هناء محمود الخياط أستاذ بحوث البيئة بالمعهد ورئيس المؤتمر أن المؤتمر استهدف تسليط الضوء على أهمية البيئة المائية وطرق حمايتها والحفاظ على الصحة العامة لكل من الإنسان والحيوان؛ لتحقيق التنمية المستدامة.

تناول المؤتمر عددًا من المحاور، تشمل: مراقبة تلوث المياه العذبة وتداعياته على الصحة والنظام البيئى، ومعالجة المياه، والنقل الطفيلى، والإدارة الصحية للبحيرات والمزارع السمكية، وقواعد وأدوات توفير الأمان الصحى خلال الأنشطة المائية، بالإضافة إلى الاستفادة من مكونات البيئة المائية فى المجالات الطبية والاقتصادية، كما تم مناقشة كيفية تطبيق مؤشرصحة المياه العذبة، والابتكار في مجال المياه العذبة.

وأكدت توصيات المؤتمر على أهمية التكاتف لحماية بيئة المياه من التلوث، والعمل على الحد من هذا التلوث بإجراء البحوث، وعقد لقاءات وندوات علمية يستفيد منها جميع الباحثين فى هذا المجال.

إعلانات

شارك فى فعاليات المؤتمر لفيف من العلماء المصريين ونظرائهم من ألمانيا بإلقاء محاضرات فى مجال البيئة والصحة وذلك لتبادل الخبرات والتعاون والتعريف بأحدث الأبحاث والتقنيات فى هذا المجال، كما شارك نخبة من الباحثين والعاملين بمجال البيئة والصحة البيئية من كلية العلوم بجامعات (القاهرة، الأزهر، عين شمس) بالإضافة إلى المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد.

إعلانات

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى