إعلانات
الاخبارتعليم

حلبة سباق سلفرستون بإنجلترا تشهد احتفاظ هندسة عين شمس على صدارتها على مستوى جامعات الشرق الأوسط وافريقيا

إعلانات

استطاع فريق سباقات جامعة عين شمس كعادته تحقيق انتصارات عديدة في مسابقة Formula Student المقامة حاليا بانجلترا ، حيث توج الفريق علي حصوله على المركز الثاني في خطة التسويق وحصوله على المركز العام ال٢٦ من بين ٨١ فريق مشارك من مختلف دول العالم ليحافظ على صدارته وسط جميع جامعات منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

واشار د. محمد عبد العزيز ، رئيس قسم هندسة السيارات والمشرف على الفريق ، إلى أن فريق جامعة عين شمس المكون من 44 طالب ينافس هذا العام فرق من جامعات عالمية، من خلال المشاركة بسيارتين ، أحدهما سيارة Formula ICE وهى سيارة تسير بالبنزين و الفريق كان مسؤول عن تصميمها و تصنيعها بالكامل و السنة الماضية استطاع الفريق ان يحقق بها المركز الاول فى التكلفة والتصنيع.

اما السيارة الثانية فهى لأول مرة يتم تصنيعها Formula EV سيارة كهربائية لتعمل بالكهرباء فقط، وذلك بالشراكة مع جامعة Sussex بإنجلترا و هي اول شراكة بين فريق مصري و فريق اجنبي في تصنيع سيارة كهربائية ، بدأت العام الماضي ومستمرة هذا العام.

استطاعت السيارة التي تعمل بالبنزين ان تجتاز الستة اختبارات المؤهلين لنزولها حلبة السباق و احراز المركز الرابع في التكلفة و التصنيع و تميز الفريق كالعادة في الجزء الخاص بتقديم خطة تجارية و تسويقية للسيارة (Business Logic Case) امام حكام المسابقة و استطاعوا تحقيق المركز الثاني على مستوى جميع الفرق المشاركة بالمسابقة.

إعلانات

اما عن
السيارة الكهربائية فقد حصلت على المركز السادس في التكلفة و التصنيع و المركز العام ال ٣٧ على مستوى جميع الفرق المشاركة.

إعلانات

فريق سباقات هندسة عين شمس هي منظمة طلابية تحت اشراف مركز الابتكار iHub بكلية الهندسة جامعة عين شمس و هدفه الاساسي هو احياء صناعة السيارات في مصر، و استطاع الفريق ان يشارك في العديد من المسابقات في السنين السابقة و تحقيق انجازات كبيرة مثل مسابقة Formula Student 2018 بانجلترا و مسابقة Shell Eco Marathon بماليزيا و مسابقة الغواصات الROV المحلية و الاقليمية و مسابقة الغواصات ذاتية القيادة AUV.

و كما قال الاستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور ، عميد الكلية “ان الكلية ايمانا بدورها في دعم الابتكار وسد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل قررت زيادة دعمها لطلابها المبتكرين وتسخير جهود كثيرة من اساتذة و مشرفين ذو امكانيات على اعلى المستويات كي نساعد الطلاب ان يبتكروا و يصبحوا من احسن الخريجين في مصر”.
واضاف ” ان ادارة الجامعة برئاسة ا. د عبد الوهاب عزت لم تتواني في تقديم كافة انواع الدعم حيث قامت الجامعة بشراء العناصر المطلوبة للسيارات “.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى