إعلانات
اقتصادالاخبار

د. ياسمين وزيرة البيئة حياتنا علي الأرض مرتبطة بالتحول نحو الأقتصاد الأخضر

إعلانات

د. ياسمين وزيرة البيئة حياتنا علي الأرض مرتبطة بالتحول نحو الأقتصاد الأخضر

إبراهيم عوف
أفتتحت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مؤتمر التحول نحو الاقتصاد الأخضر.
شارك في المؤتمر لفيف من خبراء البيئة والتجارة والصناعة، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة.
‏أكدت وزيرة البيئة أنها تشجع الاستثمارات الخضراء، التى تتعمد على الطاقة النظيفة ووجود مصادر للطاقة الخضراء، حيث ضرورة السرعة نحو نشر البرامج التى تتناول ملف الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تسعى الوزارة على الاعتماد أكثر على الاقتصاد الأخضر ونشر مبادئ الطاقة الجديدة والمتجدة. و إن جميعنا مشاركون في قضية الاقتصاد الأخضر وحياتنا على كوكب الأرض قائمة على التغير والاستثمارية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وأضافت د. ياسمين انه من المهم التوجه نحو الاقتصاد الأخضر الذي أصبح توجها عالميا ولم يعد مطلبا اختياريا بل أصبح من الأمور الضرورية والملحة للحد من التدهور البيئي والذي وصل إلى مستويات عالمية غير مسبوقة وتتمثل في استنزاف ونقص الموارد الطبيعية وتغير المناخ ومشكلة التصحر والأمن المائي والغذائي مما انعكس في واقع بيئي يواجه الكثير من الأزمات والتحديات. و إن مصر تسعى من خلال وزارة البيئة بالتعاون مع كافة الأجهزة لتنفيذ الالتزامات الأممية للتنمية المستدامة 2030 بحيث يكون البعد البيئي محورا أساسيا في كافة القطاعات التنموية والاقتصادية مشيرة إلى ثلاثة قطاعات رئيسية في مصر وهي الطاقة والمخلفات والمحميات الطبيعية.

وأشارت د. ياسمين إلي إن تحقيق التنمية المستدامة من خلال نموذج اقتصادي يعطي أولوية للاستثمار في رأس المال البشري والطبيعي ويعتمد على التوافق الاجتماعي الذي يعد الطريق الأمثل نحو سياسات التنمية المستدامة التي تدعم الاهتمام بالفئات الفقيرة والمهمشة كما يرتكز أيضا على التركيز في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر
.
قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الاقتصاد الأخضر من أهم القضايا فالاقتصاد الأخضر يحمى البيئة الطبيعية وبالتالي يحفاظ على صحة الإنسان ويحفاظ على استمرارية الكائنات الحية.
واضاف التراس إن الهيئة هي كيان وطني صناعي يقف خلف مشروعات الدولة التنموية ولديها قناعة بأهمية هذا التوجه لذلك أسست الهيئة الشركة العربية للطاقة المتجددة التي قامت بتنفيذ خط إنتاج للألواح الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية وتنفيذ العديد من أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية في مختلف محافظات مصر كما تم تنفيذ العديد من مشروعات في أوغندا واريتريا.

وأن الهيئة ترحب بتلقي البحوث والدراسات والمشروعات الداعمة للاقتصاد الأخضر والتعاون مع جميع المستثمرين و في مجال التحول نحو الاقتصاد الأخضر لدينا طموحات في ظل التحول الدولي.

إعلانات

وقال إن الهيئة تضع كافة إمكانياتها لصالح تنفيذ هذه المشروعات باعتبار أن الاقتصاد الأخضر هو اقتصاد المستقبل وبناء مستقبل اخضر للمواطن المصري في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

إعلانات
إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى