الاخبار

غبدالغفار وصبحي يسلمان درع المنافسة المتميزة للمتيني

بإجمالي جوائز مالية 692 ألف جنيه

جامعة عين شمس تحصد23 جائزة منفردة في ختام مهرجان إبداع في دورته العاشرة

وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يسلمان درع المنافسة المتميزة لرئيس جامعة عين شمس

كتبت : رباب نصار- ولاء أبو دهب
تغطية مصورة :أحمد المسلمي

تصدرت جامعة عين شمس العديد من المراكز الأولى وحصد طلابها ٢٣ جائزة منفردة ودرع التميز مشاركة بين جامعة عين شمس وجامعة القاهرة وأكاديمية الفنون وذلك في ختام مهرجان إبداع فى نسخته العاشرة ، حيث سلم أ.د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي درع المنافسة المتميزة إلى أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و ذلك بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. تامر راضى مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية و أ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفنى ونجوم الفن والثقافة فى مصر.

و حصد طلاب وطالبات جامعة عين شمس ٢٣ جائزة جميعهم من المراكز الأولى فى مختلف مجالات المهرجان وجاءت بواقع ٢١جائزة فى المجالات الفنية وجائزة المركز الثانى فى مجال الإبتكارات العلمية و جائزة التأليف المسرحي فى المجال الثقافي

وخلال الحفل أعرب أ.د. محمود المتيني عن بالغ فخره وساعدته بإنجاز أبناء جامعة عين شمس وتميزهم فى مختلف مجالات المهرجان مشيراً إلى أن مهرجان إبداع يعد أكبر حدث فنى يتنافس في فاعلياته طلاب وطالبات من جميع الجامعات و المعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.

و أوضح أ.د. عبد الفتاح سعود أن حصاد طلاب وطالبات الجامعة من جوائز المهرجان وتصدرهم المراكز الأولى فى مختلف مجالات التنافس جاء نتاج عمل شاق ومنظم لفترة طويلة لقطاع التعليم والطلاب و ما يٌقدم من دعم وتشجيع وتدريب لأبناء الجامعة في مختلف الأنشطة حيث أصبح من المعتاد تصدرهم المراكز الأولى فى مختلف المحافل الدولية والمحلية،مستشهداً بحصاد طلاب الجامعة فى مهرجان إبداع ٩ العام الماضي ٢٤ جائزة فى جميع مجالات المهرجان.

وأكد استمرار دعم قطاع التعليم والطلاب لجميع أبناء الجامعة من الموهوبين وغيرهم حيث يتبنى القطاع فكر توسيع قاعدة المشاركة الطلابية لاكتشاف أكبر قدر من المواهب والقدرات وتنميتها إيماناً بأهمية تكوين شخصية متوازنة قادرة على النجاح وقادرة على مواجهة أية أفكار متطرفة مغلوطة بفكر مثقف مستنير وروح قوية.

وجاءت منافسات طلاب جامعة عين شمس هذا العام في مختلف المجالات مع أكثر من ٥٠ ألف طالب وطالبة يمثلون ١٣٠جامعة ومعهد عالي وأكاديمية حكومية وخاصة، وهو ما يكشف عن حجم اهتمام الدولة المصرية والجمهورية الجديدة بالموهوبين والمبدعين من أبناء الوطن.

وضمت لجنة التحكيم نخبة من كبار المفكرين والأدباء والمثقفين والشعراء والفنانين من أبرزهم الفنانة سميحة أيوب، الفنانة سهير المرشدي، الفنان سامح الصريطي، الموسيقار هاني مهنى، الفنانة صفاء أبو السعود، الفنانة فردوس عبد الحميد، الفنان محمود الحديني، المخرج عادل عبده، المخرج هاني خليفة، المنشد محمود ياسين التهامي، المطربة مروة ناجي.

وخلال منافسات المهرجان التي شملت 21 مجالاً ،حصد طلاب جامعة عين شمس المركز الأول في مجال المسرح الغنائي جماعي والمركز الأول في مجال العزف الجماعي غير المتخصص والمركز الأول في الإنشاد الديني الفردي وجائزة أفضل عمل من تأليف الطلاب في مجال العزف غير المتخصص و المركز الثاني في التأليف المسرحي و المركز الثاني في مجال الترانيم الفردي والمركز الثاني في مجال الترانيم الجماعي والمركز الثاث في مجال الفنون الشعبية الجماعي غير المتخصص بالإضافة إلى جوائز أفضل إعداد موسيقي في مجال العروض المسرحية غير المتخصصة وأفضل غناء في مجال العروض المسرحية غير المتخصصة و أفضل ممثلة أولى في العروض المسرحية غير المتخصص و أفضل ممثل ثان وأفضل ممثلة ثانية في العروض المسرحية غير المتخصصة و أفضل ممثلة ثانية في مجال المسرح الغنائي و أفضل ممثل ثالث في مجال العروض المسرحية غير متخصص و أفضل ممثلة ثالثة في العروض المسرحية غير متخصص والمركز الثالث في مجال الغناء الفردي وحصل العرض المسرحي ( صلة) على المركز الثاني في العروض المسرحية غير المتخصصة وحصل العرض المسرحي ( بلا أثر) على المركز الثاني في مجال العروض المسرحية المتخصصة ، كما حصد طلاب جامعة عين شمس جوائز أفضل ملابس في مجال العروض المسرحية غير المتخصصة و جائزة مخرج طالب أول في مجال العروض المسرحية .

أما في مجال الابتكارات العلمية حصد طلاب الجامعة المركز الثاني عن مشروع روبوت آلي لتوصيل العينات الطبية داخل المستشفيات.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى