إعلانات
الاخبار

شعراوى: نستهدف تنفيذ 30 ألف مشروع

إعلانات

التنمية المحلية : نستهدف تنفيذ 30 ألف مشروع بقروض 200 مليون جنيه

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن الوزارة تستهدف خلال السنوات الخمس القادمة تنفيذ 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة بقروض تقدر بـ 200 مليون جنية، وذلك لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

ولفت – في بيان اليوم – إلى أهمية هذه المشروعات في الاستفادة من الخامات الموجودة في البيئة المحلية وتحويلها إلي منتجات جديدة قابلة للاستخدام مثل مشروعات الصناعات الغذائية والحرفية.

وقال شعراوي إن الوزارة تدرس حالياً تخفيض سعر الفائدة على قروض المرأة المعيلة في القرى التي تنفذ فيها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” إلي 4% فقط بدلاً من 6% أسوة بالمشروعات التي ينفذها المتحررون من الأمية ومتحدو الإعاقة، كما تدرس الوزارة ايضاً اقراض مشروعات الري بالتنقيط بفائدة 5%.

وأوضح شعراوي أنه سيتم الاستمرار في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لمساعدة المتعثرين في سداد قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحاصلين علي قروض من صندوق التنمية المحلية حيث تقرر مد فترة السماح حتي نهاية ديسمبر 2021 وذلك لسداد أصل القرض الحاصل عليه المقترض المتعثر دفعة واحدة واعفائة من فوائد القرض وغرامة التأخير، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل نظام إلكتروني لسداد القروض في المحافظات وذلك لتسهيل عملية متابعة سداد القروض بنزاهة وشفافية.

إعلانات

#أِ_ش_أ

إعلانات

#مجلة_نهر_الأمل

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى