إعلانات
الاخبارتعليممؤتمرات وندوات

غدا.. إعلام الجامعة الحديثة تعقد مؤتمرها العلمي الرابع حول الإعلام بين التعصب وقبول الآخر

إعلانات

كتبت.عبير سلامة

غدا.. إعلام الجامعة الحديثة تعقد مؤتمرها العلمي الرابع حول ” الإعلام بين التعصب وقبول الآخر ” وتكرم وزير الاوقاف وسفير نيوزلاندا والأنبا أرميا

تنظم كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI غدا الأثنين الموافق ٢٣ ديسمبر الجاري الساعة العاشرة صباحا بمقر الجامعة بالمقطم مؤتمرها العلمي الرابع بعنوان ” الإعلام بين التعصب وقبول الآخر ” وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ؛ والدكتورة ألفت كامل رئيس الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.؛ ويرأس المؤتمر الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام.

يهدف المؤتمر إلى رصد واقع الإعلام العربي من قضية التعصب والبحث عن استعادة مكانته كأداة لاحترام قيم الاختلاف وقبول الآخر .كما يتضمن المؤتمر عقد مجموعة من الندورات وورش العمل التي تتعلق بدور الإعلام في نبذ التعصب والعودة لقبول الأخر ؛ وتدور المحاور حول التعصب وقبول الآخر في وسال الإعلام التلقيدية والجديدة ؛ والجوانب التشريعية والأخلاقية ودورها في مواجهة ظاهرة التعصب في وسائل الإعلام .

ويرصد المؤتمر وجلساته واقع الإعلام العربي من قضية التعصب والبحث عن استعادة مكانته كأداة لاحترام قيم الاختلاف وقبول الآخر ؛ ويناقش المؤتمر (20) بحثأ علميا تقدم بها باحثون من أقسام وكليات الاعلام المختلفة بالجامعات المصرية .

إعلانات

وتقوم الجامعة خلال جلسات المؤتمر بتكريم عددا من رموز العمل الوطني الذبن اثروا الحوار بين الثقافات واسهموا في نشر مباديء الوسطية والاعتدال وقبول الآخر ؛ وعلي رأس هؤلاء المكرمين فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة ؛ وزير الأوقاف تقديرا لدوره وجهوده في المشروع الفكري المتكامل الذي يحمله وما أنجزه من تطور ملموس في مجال تصحيح الخطاب الديني وخططه المتواصله لنشر ثقافة الحوار ؛ ونبذ كل اشكال التطرف والإقصاء وما يمثله فضيلته من فكر وسطي مستنير .

إعلانات

ويتم خلال المؤتمر تكريم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي ؛ وتكريم شخص رئيسة الوزارء النيوزيلندية جاسيندا أردرن ؛ وتكريم الأنبا أرميا ؛ الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ؛ والمخرجة التليفزيونية أنعام محمد علي ؛ وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء وعدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية والصحفيين والإعلاميين .

من جانبه قال الدكتور سامي الشريف ؛ عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات ورئيس المؤتمر ؛ أن فاعليات المؤتمر تناقش عدد من الأبحاث العلمية التي تقدم بها باحثون من الجامعات المصرية والعربية في إطار محاور المؤتمر المختلفة

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى