إعلانات
الاخبارتعليم

فريق سباقات هندسة عين شمس يبدأ مشاركته في مسابقة Formula Student

إعلانات

كتبت :عبير سلامة

بدأ فريق سباقات كلية الهندسة جامعة عين شمس فعاليات مشاركته في مسابقة Formula Student UK
والتي تعتبر نموذج مصغر من مسابقة Formula 1 والتي تقام علي مستوي طلاب كليات الهندسة بجامعات العالم بمدينة سلڤرستون بانجلترا، وذلك تحت اشراف د. محمد عبد العزيز رئيس قسم هندسة السيارات و د ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار
الذي اوضح ان الفريقين بدأوا خطوات عرضهم علي لجنة التأكد من معايير السلامة والامان وهي عبارة عن ستة اختبارات يجب ان تجتازها السيارة قبل انزالها حلبة السباق. وباجتياز هذه الخطوة يبدأ انزال السيارتين الي حلبة السباق، كما قام فريق ادارة الاعمال الخاص بكل سيارة بـعرض ال (Business Logic Case) الخاص بهم والذي لاقي اشادة من قبل المحكمين .
جدير بالذكر ان الفريق يشارك في المسابقة هذا العام بسيارتين احداهما تعمل بالبنزين والأخرى تعمل بالكهرباء والتي تم تصنيعها بالشراكة مع جامعة Sussex بإنجلترا، وتعتبر هذه الشراكة هي الاولي من نوعها بين فريق مصري واجنبي ، ويتكون فريق كلية الهندسة المشارك في فعاليات مسابقة فورميلا من ٣٦ طالب بينما تشارك، جامعة Sussex بعدد 12 طالب ويذكر ان كل فريق لديه قائد للفريق.
وقد تمكن الفريق العام الماضي من تحقيق المركز الاول في التصنيع والتكلفة علي مستوي جميع الفرق التي شاركت من مختلف انحاء العالم.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى