إعلانات
الاخبارمنوعات

فكرتك شركتك بتجارة عين شمس

إعلانات

 

نظمت كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد الكلية بالتعاون مع مبادرة تكامل بالكلية برئاسة ا. د يمن الحماقي بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الاستثمار لقاء تعريفي بمبادرة (فكرتك شركتك) من خلال برنامجي مشروعك ، فكرتك شركتك.

واكد ا. د خالد قدري عميد الكلية ان ريادة الأعمال لها دور هام في تحفيز الابتكار في المشروعات، من خلال البحث المستمر عن فرص جديدة، والعمل على تنفيذها . تساهم في زيادة الأرباح، عن طريق مشاركة المجتمع في المشاريع الهامة . تهتم ريادة الأعمال بتحفيز التنسيق بين كلاً من العملية الإنتاجية والمجهود المبذول للعمل .

واضاف ان اهمية ريادة الأعمال تكمن في تطوير القدرات الإدارية حيث أنها تساعد في تحديد وتطوير القدرات الإدارية لرواد الأعمال، حيث يدرس منظم المشاريع مشكلة ما ويحدد بدائلها، ويقارن البدائل من حيث التكاليف والفوائد، ويختار في النهاية أفضل بديل.الي جانب تجميع وتنسيق الموارد المادية والبشرية والمالية، ثم توجيهها نحو تحقيق الأهداف من خلال المهارات الإدارية الي جانب تحسين مستويات المعيشة من خلال إنشاء منظمات منتجة، حيث تساعد روح المبادرة في توفير مجموعة واسعة من السلع والخدمات المتاحة للمجتمع مما يؤدي إلى مستويات أعلى من المعيشة .
و اوضح ا. احمد عادل ان برنامج فكرتك شركتك لريادة الأعمال هو اول واكبر مركز حكومي لدعم ريادة الأعمال في مصر واشار ان المركز يقدم حزمة متكاملة من الدعم لرواد الاعمال والشركات الناشئة وكذلك اصحاب الافكار، وذلك بداية من تأسيس الشركات حيث يقدم المركز كافة الاستشارات الخاصة بتأسيس الشركات، طرق استصدار الموافقات والتصاريح اللازمة، وايضا يقدم المركز التدريب اللازم وورش العمل الخاصة بإدارة الأعمال ، مهارات العمل الجماعي والقيادة، التسويق والمبيعات ودلك من خلال التعاون مع نخبة من الاكادميين والمستثمرين، بالاضافة الي توفير مساحة العمل اللازمة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية ، الي جانب الدعم الحكومي والعمل كحلقة وصل بين اصحاب المشروعات والجهات الحكومية والدعم المالي وكيفية الحصول علي التمويل من عدة مصادر مختلفة وايضا كيفية اعداد خطة العمل وتطويرها.
كما استعرض مفهوم الشركات الناشئة ومفهومها الذي يتضمن تقديم فكرة جديدة بشكل مختلف من خلال الموارد المتاحة موضحا ان رائد الأعمال لابد ان تكون لديه الرادة والقدرة لتحويل الفكرة الجديدة الي اختراع او ابتكار ناجح.
بينما اشار ا. فتحي سباق بكري مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة بديوان محافظة القاهرة ان برنامج مشروعك تابع لوزارة التنمية المحلية وهو ضمن المشـروع القومي للتنمية المجتمعية والشبابية والمحلية “مشروعك”، ويهدف إلى تذليل العقبات أمام المواطن وجهات التمويل المختلفة، وتسهيل حصول الشباب والمواطنين على القروض اللازمة لإقامة المشروعات بهدف إحداث تنمية محلية وتشغيل الشباب، من خلال التعاون بين البنك الأهلي، وبنك مصر، والإدارة المحلية.
واضاف ان برنامج مشروعك يقوم بتذليل معوقات التنفيذ من خلال إستخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات والرد عليها ، إختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض وتسهيل إجراءات التمويل وتبسيط عملية إتخاذ القرار في البنك لإصدار قرار الموافقة على التمويل أو رفضه في مدة قصيرة، وكذلك إصدار رخصة مؤقتة فورية للمشروع والمساهمة في تمويل حملات التوعية والتدريب للشباب .
كما يخضع المشروع الي الإشراف الشخصي من جانب المحافظ لتذليل أية معوقات .
كما شهد الحضور الاتوبيس الخاص ببرنامج فكرتك شركتك والذي طاف بأرجاء حرم كلية التجارة للتعريف بالمشروع ويحتوي الاتوبيس علي غرفة انتظار، غرفة مقابلات بالإضافة الي غرفة تسجيل.
جدير بالذكر ان شركتك هو برنامج وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وتم إنشاؤه بهدف دعم رواد الأعمال والنظام البيئي للبدء في مصر. هدفنا هو تحفيز رواد الأعمال المصريين لتطوير شركات جديدة ومبتكرة للاقتصاد التنافسي اليوم.

إعلانات

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى