إعلان
الاخبار

مؤتمر وكتاب لتوثيق مبادرة ” حياة كريمة “

إعلان

أول إصدار  تاريخي  ل ” كتاب الجمهورية ” ومؤتمر لتوثيق مبادرة الرئيس ” حياة كريمة “

مشروع توثيق الإنجازات المصرية علي أرض الواقع  بدأ بكتاب ” حياة كريمة “

كتب/ إبراهيم عوف

مشروع توثيق الإنجازات المصرية علي أرض الواقع  بدأ بكتاب ” حياة كريمة ” أحد إصدارات سلسلة كتاب الجمهورية الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي عبدالنبي الشحات، وهو أحد إصدارات دار التحرير التي يرأس مجلس إدارتها الأستاذ أياد ابو الحجاج.

وهو أول كتاب يوثق المبادرة، بشهادات رئيس الوزراء، والوزراء والمحافظين المعنيين، وبعض الخبراء والمسئولين،  يدشن المشروع التوثيقي اليوم بمؤتمر و مبادرة الرئيس ” حياة كريمة=60 مليون حياة “.

إعلان

إعلان

حــيــــاة كريــــمـة

هي مبادرة أطلقها الرئيس السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى. وتم رصد 600 مليار جنيه بمعدل  200 مليار جنيه لكل مرحلة من مراحل تنفيذ هذا المشروع القومي، بواقع 4500 قرية، بمعدل 1500 قرية في كل مرحلة.

في البداية.. اكد عبد النبى الشحات ان دولة ٣٠ يونيو اصبحت فى قلب الصعيد الجوانى بشكل فعلى مشيرا الى التطوير الذى تشهده محافظة سوهاج باهتمام الدولة. وذلك تزامنا مع إصدار أول كتاب وثائقي عن المبادرة بعنوان: “60 مليون حياة.. الرئيس يدخل القرية” .

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى ” لكتاب الجمهورية” والتى اقيمت بدار التحرير للطبع والنشر بحضور  الاستاذ اياد ابو الحجاج رئيس مجلس الادارة والكاتب الصحفى عبد النبى الشحات رئيس تحرير كتاب الجمهورية وجريدة المساء وبوابة الجمهورية اونلاين.  وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،والسادة محافظي القليوبية والمنوفية والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وسوهاج، الى جانب عدد من السادة المحافظين واعضاء مجلسى النواب والشيوخ فضلا عن المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى عدد من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة ورجال الدولة.

اوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج:  “أن الجمهورية الجديدة ليست شعارا، ولكنها واقع نحياه لتوفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة، مؤكدة أن المصريين بالخارج ساهموا في دعم جهود الدولة المصرية لتنمية الريف المصري وتوفير حياة كريمة لأهلنا، بالمناطق الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، مضيفة: “المصريون بالخارج لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء الوطن”‘.

وأضافت الوزيرة أن السيد الرئيس حريص على النهوض بالمواطن المصري الذي جعله الله سببا للحفاظ على هذا الوطن، مثمنة جهود المصريين بالخارج لصالح المبادرة في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وأكدت الوزيرة أن المنصة تحتوي على مواد فيلمية وفيديوهات قصيرة تعريفية بالمبادرة  تعبر عن المشروع القومي “حياة كريمة” بكافة تفاصيله، وعن حافلات محو الأمية الرقمية في القرى المصرية، بالإضافة إلى دعم أحد أهم القطاعات بالمشروع القومي وهو شق التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أهم الركائز لدعم كل مصري وكل مصرية.

و اكدت الوزيرة على أن المشروع القومي “حياة كريمة” يرد على أي ادعاءات حول حقوق الإنسان، فالعمل أبلغ رد، ومصر تحرص على بناء الإنسان وتوفير كل حقوقه، من خلال مبادرة حياة كريمة، والتي تأتي بالتزامن مع المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” التي أطلقتها وزارة الهجرة بتوصية من السيد الرئيس في ختام فعاليات منتدى شباب العالم، للنهوض بالمحافظات المصدرة للهجرة وتوفير البدائل الآمنة.

وفي ختام الفاعليات، قامت مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر بمنح درع “حياة كريمة” للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تقديرا للجهود التي تبذلها لدعم المبادرة وإشراك المصريين بالخارج في الفعاليات المختلفة
  

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه جارٍ حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء 317 مجمعا صناعيا حرفيا ومهنيا في القرى الأم ضمن تدشين المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصناعة الوطنية، مضيفة أن هذه المجمعات تعد أحد محاور خطة عمل الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل أمام الشباب وتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات الصناعية.

وأضافت جامع أنه بمجرد الإعلان عن تدشين مشروع «حياة كريمة» صدرت توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لكل الوزارات والهيئات لضرورة التعاون والتنسيق العاجل لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي تستهل به الجمهورية الجديدة أول عهد لها، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة بالتنمية الاقتصادية وفرص العمل برئاسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعضوية وزارات التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي والتخطيط والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية والموارد المائية والري والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتنمية المحلية، بالإضافة الى مؤسسة حياة كريمة بهدف إعداد الدارسات الخاصة بالمشروعات والخدمات لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل ومتابعة تنفيذ أعمال المشروعات والخدمات التي أقرتها اللجنة الرئيسية، بالإضافة إلى إعداد تقارير دورية بنتائج الأعمال للعرض على اللجنة الرئيسية.

أعلنت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر انه جاري حاليا اتخاذ الاجراءات اللازمة لانشاء 317 مجمع صناعي حرفي ومهني في القرى الأم  ضمن تدشين المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” والذي يأتى في اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصناعة الوطنية، مشيرة الى ان هذه المجمعات تعد احد محاور خطة عمل الوزارة  لتعزيز التنمية الصناعية وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلى الإجمالي وتوفير فرص عمل امام الشباب وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات الصناعية.

واضافت جامع انه بمجرد الإعلان عن تدشين مشروع حياة كريمة صدرت توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ مصطفى مدبولي لكافة الوزارات والهيئات لضرورة التعاون والتنسيق العاجل لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي تستهل به الجمهورية الجديدة أول عهد لها، مشيرة الى انه تم تشكيل لجنة مختصة بالتنمية الاقتصادية وفرص العمل برئاسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعضوية وزارات التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الاراضي والتخطيط والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية والموارد المائية والري والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتنمية المحلية بالإضافة الى مؤسسة حياة كريمة بهدف اعداد الدارسات الخاصة بالمشروعات والخدمات لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل ومتابعة تنفيذ أعمال المشروعات والخدمات التي اقرتها اللجنة الرئيسية بالإضافة الى إعداد تقارير دورية بنتائج الأعمال للعرض على اللجنة الرئيسية.

تناولت الفاعلية عرضا لما قدمته المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في مختلف مناطق مصر، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير العشوائيات وتوفير المرافق للمواطنين، لتوفير حياة كريمة تليق بهم في شتى المجالات.

#مجلة_نهر_الأمل

إعلان
اظهر المزيد
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى