إعلانات
الاخبارتوعيه وارشاد

مركز الحوار يناقش طبيعة مبادرة إسكات المدافع

إعلانات

مركز الحوار يناقش طبيعة مبادرة إسكات المدافع

يعقد مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ندوة بعنوان “إسكات المدافع: حلم إنهاء الصراعات في أفريقيا”، وذلك بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، وتعقد الندوة في الخامسة مساء الأربعاء الموافق 12 فبراير بمقر مكتبة مصر العامة بالجيزة.
يتحدث في الندوة نخبة من المتخصصين في الشأن الأفريقي وهم كل من الأستاذة دينا أحمد رئيسة وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الحوار، والعميد خالد فهمي مستشار مركز الحوار للدراسات الأفريقية ومستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، والأستاذ رمضان قرني مدير تحرير مجلة آفاق أفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، والسفير علي الحفني نائب وزير الخارجية المصري الأسبق للشئون الأفريقية، ويدير الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
ستناقش الندوة خريطة النزاعات في قارة افريقيا، وطبيعة مبادرة إسكات المدافع والمبادئ العامة المنظمة لها، والتحديات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها.
جدير بالذكر أن الندوة تأتي بالتزامن مع انعقاد فعاليات القمة الأفريقية الـ33 على مستوى القادة، بحضور 31 رئيسًا تحت شعار “إسكات البنادق تهيئة الظروف المواتية لتنمية أفريقيا”، وذلك في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى