إعلانات
الاخبارالمرأه والطفل

مشاركة رئيسة المجلس القومى للمراة فى افتتاح “الملتقى الثانى للمبدعات العربيات”

إعلانات
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمراة فى “الملتقى الثانى للمبدعات العربيات” الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة خلال الفترة من 4 حتى 6 ديسمبرالجاري، بدار الأوبرا المصرية بحضور الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.
 
استهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها بالترحيب بضيوف وضيفات الملتقى الثانى للمبدعات العرب ، مؤكدة على رسالة مصر الى العالم أنها بلد الأمن والأمان و الحضارة والفن والابداع .
كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة هى القوة الناعمة الحقيقية لاى مجتمع و انها نواة تقدمه ودليل ثقافته وابداعه .
مشيرة إلى الدور الكبير الذى تقدمه المرأة العربية فهى نموذجا مشرفاً للإبداع في جميع المجالات الحياتية رغم ما تقابله من التحديات و العقبات الاجتماعية والثقافية لإثبات ذاتها وقدراتها و تخطى ذلك هو قمة الابداع فهى العالمة ، السفيرة المتميزة ، الوزيرة القوية ، البرلمانية المحترفة ، المحافظة الجديرة بالاحترام ، البطلة الرياضية والاديبة المبدعه .
 
كما استعرضت رئيسة المجلس الدور الكبير الذى يقوم به المجلس للاهتمام بالفن والإبداع والثقافة حيث خصص المجلس محوراً كاملاً للثقافة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بالإضافة إلى توثيق انجازات ونجاحات المرأة المصرية فى جميع المجالات من خلال إطلاق حملة تثقيفية على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “الملهمات المصريات” بهدف تسليط الضوء على قصص نجاح التي حققتها المرأة المصرية في شتي المجالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وصل عددهم إلي 300 نموذج لامرأة ناجحة و قد وصل عدد المتابعين للحملة ٨٠٠ الف متابع . كما اكدت على فخرها لتكريم الملتقى هذا العام عدداً من المبدعات المصريات فى مجالات مختلفة مثل الفن والعلوم والرياضة والاقتصاد .
وطالبت الدكتورة مايا مرسي كل فتاة وسيدة بأن تطلق العنان لخيالها وأن تفكر خارج الصندوق فى جميع أمور حياتها سواء العمل او الدراسة أو داخل الأسرة وان تصنع المعجزات
كما طالبت بضرورة اتاحة الفرصة للفتيات والسيدات من أبناء الوطن للإبداع والابتكار والاختراع وتشجيعهن لانهم من أهم العوامل التي تساعد في تطور الوطن وتقدمه وتحقيق الرخاء والتنمية.
واختتمت كلمتها بالتاكيد على ان وجود كلمة الابداع مقترنة بالمرأة هو سر نجاح اى مجتمع .
 
وفى بداية كلمتها اشارت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الى التحديات التى واجهت المرأة على مر العصور مؤكدة ان صعودها هو منتهى الإبداع
مؤكدة أن المرأة العربية نموذج مشرف فى كل مناحى الحياة وأنها كانت لها أدوار تاريخية عبر العصور .
 
وفى ختام اليوم الأول للملتقى كرمت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عددا من الشخصيات المبدعات من الدول العربية اللاتى أسهمن بدور مهم وملموس في الشأن العام على الساحة العربية فى المجالات المتعددة، من بينهم الأستاذة مارى لوى عضوة المجلس القومى للمراة .
 
يذكر ان الدورة الثانية للملتقى تقام برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري؛ عدد من الجهات من بينها: ديوان أهل القلم ببيروت، دار الكتب والوثائق القومية، قطاع الإنتاج الثقافي، دار الأوبرا المصرية.
 
وتأتى بعد إقامة دورته الأولى فى مارس الماضي ببيروت والتي نظمها ديوان اهل القلم وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العربيات .
 
و يستمر الملتقى على مدار يومين يتضمن تنظيم عددا من المحاضرات والحفلات الفنية والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى