إعلانات
الاخبارتوعيه وارشادطبي

نجوم الفن والطب والإعلام في مؤتمر ” البهاق والبصمة الإجتماعية “

إعلانات

نجوم الفن والطب والإعلام في مؤتمر
” البهاق والبصمة الإجتماعية “
كتب.إبراهيم عوف
أختتمت فاعليات مؤتمر “البهاق والبصمة الاجتماعية”، بحضور نخبة من أطباء مصر وبعض الفنانين والاعلاميين وهيئات المجتمع القومية والهيئات الدولية و الإعلاميين.

أكد الأطباء علي خلال المؤتمر على ضرورة مساعدة المرضى في اختيار واستخدام المستحضرات التي تناسب احتياجاتهم، ودعم المرضى من خلال تعريف المجتمع أن مرض البهاق ليس مرض معد مع ضرورة الابتعاد عن الأفكار والمعتقدات الخاطئة التي تدل على التنمر المجتمعي ضد المرضى.

طالب اطباء مصر و الفنانين و الاعلاميين و هيئات المجتمع القوميه و الهيئات الدوليه بالتصدي للتمييز الاجتماعي و النفسي ضد مرضي البهاق..نظرا لدور المجتمع و الاعلام و الجهات الدوليه الوقوف الي جانب مرضي البهاق وغيرها من الامراض و توفير الحلول النفسيه و الطبييه او التجمليه.

وقام الأطباء بالقاء الضوء علي علاج تغير لون الجلد المؤقت الأصباغ السائلة، والمنتجات الأصلية، وتغيير لون الجلد التجميلي القائم على المواد الأساسية المنتجة ذاتيا ومنتجات الصباغة الذاتية للجلد. ويتعين مساعدة المرضى في اختيار واستخدام المستحضرات التي تناسب احتياجاتهم؛ وبالتالي، اكتسب مفهوم “معالجي التمويه” الكثير من الانتشار في بعض البلدان و دعمه عن طريق نشر هذه الثقافه مع تعريف المجتمع ان مرض البهاق ليس مرض معدي و الابتعاد عن الافكار و العادات الخاطئه
يعاني مرضي البهاق من التمييز الاجتماعي و التنمر المجتمعي في عده صور منها:- التمييز الاجتماعي..
التأثير النفسي للبهاق.. التأثير على الوظيفة.

إعلانات

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى