الاخبارتوعيه وارشاد

ندوة التنمية المحلية لمناهضة العنف ضد المرأه

التى نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بشبرا الخيمة تحت رعاية محافظ القليوبية

 

في إطار توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنميه المحليه لوحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات بتنفيذ أنشطه وفعاليات خلال حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأه والتي بدأت يوم ٢٥ نوفمبر الماضي وتستمر حتى ١٠ ديسمبر الجاري .

تابعت وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة الندوة التى نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بشبرا الخيمة تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، عن مناهضه العنف ضد المرأه بحضور دكتور طلعت منصور رئيس مدينه شبرا الخيمة بالقليوبية فضيله الشيخ محمد ناصف من وعاظ الأزهر.

أكد اللواء دكتور طلعت منصور الذي فى كلمته ان العنف ضد المرأة يشمل اكثر صور انتهاكات حقوق الإنسان على مستوى العالم وأن العنف ضد المرأه ياخد عده أشكال
(العنف الجسدي،العنف الجسمي والجنسي ،العنف اللفظي،العنف المجتمعي،العنف الروحي ،والعنف المادي) مشيرا إلى أن المرأه هي الام والابنه والزوجه والأخت ولا يمكن تحقيق التقدم لأي مجتمع يعاني نصفه من العنف والتميز.

كما أكد فضيله الشيخ محمد ناصف ان المرأه مكرمه في الشريعه الاسلاميه، حيث واجه الإسلام العنف الذي تتعرض له المرأه بكافه أشكاله فقد كان يتم وأد المرأه في الجاهليه ويتم حرمانها من الميراث فجاء الإسلام وحفظ للمرأه حقوقها الماديه والمعامله وقضى على جميع أشكال التمييز ضدها بعد ان كانت تعاني في الجاهليه من التهميش وضياع الحقوق .

واكدت مي عبد الرحمن مدير وحده تكافؤ الفرص ان المرأه المصريه تعيش حاليا عصرها الذهبي بفضل الاداره السياسيه الداعمه والمسانده لقضاياها فقد حققت مصر طفره غير مسبوقه في مجال دعم وتمكين المرأه والمساواة بين الجنسين.

واكدت ان الدوله قامت بحماية المرأه المصريه من خلال حزمه القوانين والتشريعات التي تجرم فيه الختان وزواج القاصرات والحرمان من الميراث وتعديل بعض المواد المتعلقه بالاغتصاب وهتك العرض والتعرف للغير والتحرش الجنسي .

وزارة التنمية المحلية

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى