إعلانات
اقتصادالاخبار

نهر الخير تدعم مؤتمر استشراف المستقبل

إعلانات

 

كتب.المهندس/ احمد جابر صيام:

طبقا لرؤية 2020 التي اعلن عنها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر خطط هيكلة موسعة لاعادة الكيانات الاقتصادية للمسار الصحيح وايمانا بأهمية استشراف المستقبل والذي يعد ضرورة قصوي ومطلبا ملحا للدول والمؤسسات التي تواجه تحديات تنموية واستراتيجية.

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر استشراف المستقبل الذي تنظمه مؤسسة عالم المال ان المحور الأول في خطة التطوير الجاري تنفيذها هو اعادة هيكلة الشركات سواء في الشركات الخاسرة مثل قطاع الغزل والنسيج او الرابحة مثل القابضة للنقل البحري والبري والقابضة للتأمين.

ويتمثل المحور الثاني في عدد من الاصلاحات الادارية التي تمكن الشركات من العمل باليات وقواعد الحوكمة وكفاءة عالية.

إعلانات

كما تطرق الي المحور الثالث والذي يتمثل في تحقيق أاستفادة من الأصول غير المستغلة للشركات لتوفير التمويل اللازم للاستثمارات الضخمة الجاري ضخها بالشركات.

إعلانات

كما أشار الي ان الوزارة تستهدف تطبيق مشروع جسور في كافة دول افريقيا واسيا لفتح أبواب التصدير أمام الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر قبل الشركات المتوسطة والكبيرة.

هذا وقد عقد المؤتمر تحت رعاية مجموعة من الشركات ومنها شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار ايمانا منها بأهمية القطاع الزراعي بالدولة ولما له من دور فعال في الدفع بعجلة الاقتصاد وامان واستقرار البلاد.

حيث أشار المهندس/ أحمد سيد رئيس مجلس ادارة الشركة الي أن رؤية الشركة أن تكون شركة رائدة في مجال التنمية والاستثمار الزراعي في مصر وأن يكون لها الريادة في مجال القطاع الخدمي بما تقدمه من أعمال تخدم الفرد والمجتمع وأن تكون شركة نهر الخير الملاذ الأول والامن للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار أموالهم في شركات امنة كما تسعي الشركة أن يكون لها دور واضح وفعال في دعم اقتصاد البلاد وذالك من خلال المشروعات الاستثمارية التي تقدمها للفرد والمجتمع وأيضا من خلال الأعمال الخدمية والبيئية التي تقدمها لكل قطاعات المجتمع.

كما أشار الي أنه من ضمن أهداف الشركة طرح أسهمها بالبورصة المصرية خلال عام 2020 .

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى